السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

باستثمارات تتخطي 100 مليون دولار.. المهندس يوتن للدهانات تفتتح مصنعها الجديد

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 08:09 م
أصول مصر

أعلنت شركة المهندس يوتن للدهانات والبويات الصناعية، كبرى شركات الدهانات الرائدة في السوق المصري، عن افتتاح مصانعها الجديد في مصر يوم الأربعاء 13 من سبتمبر الحالي.

 يتخصص المصنع المقام في المنطقة الصناعية بمنطقة زونا فرانكا بمدينة العاشر من رمضان في إنتاج الدهانات المبتكرة بطاقة إنتاجية تصل إلى أكثر من 70 مليون لتر في الوردية الواحدة.

شركة المهندس يوتن في مصر

 وحضر حفل الافتتاح كل من المهندس علاء منيع رئيس جهاز مدينه العاشر من رمضان والسيدة هيلدا كليمتسدال سفيرة النرويج بمصر والمهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين والسيد/ أود غليديتش رئيس مجلس الإدارة شركة يوتن العالمية. 


يشغل المصنع الجديد مساحة 94 ألف متر مربع، وقد ضخت الشركة استثمارات تتخطي 100 مليون دولار في إقامته وتجهيزه، انطلاقًا من التزامها بالاستثمار طويل الأجل في السوق المحلي، كما يأتي افتتاحه في إطار استراتيجية التوسع التي تطبقها شركة المهندس يوتن في مصر. 

وتعليقًا على افتتاح المصنع الجديد، يقول عبد الله توكل المدير التنفيذي لشركة المهندس يوتن للدهانات "تسعى شركة المهندس يوتن دائمًا للابتكار وتطوير منتجات وحلول متطورة في عالم الدهانات.

ضخ استثمارات ضخمة

في الوقت نفسه يؤكد افتتاح مصنعنا الجديد في العاشر من رمضان والذي يُعد الأكبر من نوعه للشركة في مصر، على التزامنا تجاه السوق المصري، وهو ما يتمثل في ضخ استثمارات ضخمة في هذا السوق الهام والكبير، هذا إلى جانب رغبتنا في المشاركة في كبرى المشروعات التنموية والقومية في مصر خاصة في مجالات البنية التحتية والتطوير العقاري وشبكة النقل والمواصلات والأنفاق والكباري وغيرها".


ولتحقيق هذه الأهداف، قامت شركة المهندس يوتن بتجهيز المصنع الجديد بأحدث التقنيات الحديثة في الإنتاج والتشغيل، بما يضمن تقديم أفضل مستويات الجودة.، وتحقيق تطور مستمر للدهانات محلية الصنع، خاصة أن الشركة  تعمل في مصر لأكثر من 35 عاما، ولديها علاقة طويلة الأمد مع كبار المطورين العقاريين والهيئات العامة في مصر، ولديها سابقة أعمال وسجل حافل بالنجاحات والإنجازات في خدمة كافة قطاعات الاقتصاد المصري. 

استثمارات شركة المهندس يوتن للدهانات

بدأت شركة المهندس يوتن للدهانات عملها في مصر بإنتاج الدهانات البحرية والصناعية ثم بدأت في إنتاج  الدهانات الأنشائية مع تأسيس أول مركز تلوين في عام 1996، حيث تمتلك أكثر من 600 موزع معتمد في جميع أنحاء الجمهورية. 

ولأن السوق المصري سوقًا محوريًا في أفريقيا والشرق الأوسط، تقوم شركة المهندس يوتن بتصدير منتجاتها لكل من ليبيا وكينيا وعدد من الدول الأخرى، كما تتواجد علامة يوتن التجارية في أكثر من 100 دولة حول العالم.

تسعي شركة المهندس يوتن لمواصلة الإبتكار وتطوير المنتجات  لذالك قدمت برنامج "Green Steps" الذي يساهم في تقديم منتجات وخدمات اكثر استدامة. ويعد اقامة المصنع الجديد خطوة لتطبيق معاير الإستدامة في مصر في مجال الدهانات. 

بالااضافة الي التزام الشركة بتقليل الانبعاثات الكربونية بنسبة 50 %، ورفع الاعتماد على حلول الطاقة المتجددة في مصانعها ومنشآتها بنسبة 70 %و ذالك بحلول 2030.