الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي يلتقي وزير دفاع المجر

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 08:08 م
وزير الدفاع ونظيره
وزير الدفاع ونظيره المجرى

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، كريشتوف سالوى بوبروفنيسكى وزير دفاع المجر والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء مجالات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا الجانبين.

القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي يلتقي وزير دفاع المجر

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة عن تطلعه لتعزيز العلاقات العسكرية مع دولة المجر، فى ظل ما تشهده العلاقات المصرية المجرية من تطور خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى حرصه على أهمية تنسيق الجهود وزيادة آفاق التعاون العسكري المشترك مستقبليا.

من جانبه، أكد وزير الدفاع المجرى حرص بلاده على دعم سبل التعاون العسكري مع مصر، خلال المرحلة المقبلة وتقديره العميق لجهود القوات المسلحة المصرية فى كل المجالات.

حضر اللقاء الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة، لكلا البلدين والسفير المجرى والملحق العسكرى لدولة المجر بالقاهرة.

 

الدعم للأشقاء السودانيين

 

فى سياق أخر وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم كافة سبل الدعم للأشقاء السودانيين، وصلت إلى ميناء بورسودان بـ دولة السودان سفينة إمداد مصرية تابعة للقوات البحرية المصرية من ميناء سفاجا بقاعدة البحر الأحمر البحرية محمل عليها مئات الأطنان من المساعدات الإغاثية من مواد غذائية وإعاشية ومستلزمات طبية مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتى، وجامعة الدول العربية، وجمعية الهلال المصرى، والسفارة السودانية بمصر، وذلك لدفعها إلى المناطق الأكثر إحتياجًا بدولة السودان الشقيق.

 

 مصر تقدم مئات الأطنان من المساعدات الإغاثية إلى السودان 

 

من جانبهم أعرب المسئولون عن تقديرهم الكامل للجهود التى تبذلها الدولة المصرية حكومةً وشعبًا للتغلب على كافة الشدائد التى يواجهها الشعب السودانى الشقيق.

يأتى ذلك إنطلاقًا من الدور المصرى الفاعل تجاه الأشقاء، وتقديم الدعم والتضامن لهم فى مختلف المحن والأزمات.

وفى وقت سابق، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتحرك قوافل محملة بأطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإعاشة وأطقم الإغاثة وعربات الإسعاف وأعداد كبيرة من المعدات الهندسية عبر الطرق والمحاور المختلفة، والمدفوعة من القوات المسلحة بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة، لتحميلها عبر حاملة مروحيات من طراز «ميسترال»، لإرسالها بحرًا إلى ليبيا، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، باستمرار تقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية إلى الدولة الشقيقة.