الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«أبل» تعترف بخطأ في تحديثات ios17 يتسبب في زيادة درجة حرارة هواتفها

السبت 30/سبتمبر/2023 - 09:39 م
أصول مصر

كشفت شركة أبل عن أن المزاعم الأخيرة حول ارتفاع درجة حرارة أجهزة أيفون عند اللمس، تعود إلى خللٍ يتعلِّق بالبرمجيات، وأكدت أنه سيتم إصلاح الأمر قريبًا.

 

أبل تعترف بخطأ فى تحديثات ios17 يتسبب فى زيادة درجة حرارة هواتفها

 

وأعلنت الشركة أن الجهاز يمكن أن يصبح دافئًا في الأيام القليلة الأولى، إذ يعمل الهاتف على مدار الوقت لتهيئة الإعدادات ونقل بيانات المستخدم، وذلك بسبب خلل في النظام التشغيلي الأحدث "iOS 17"، وبسبب بعض تطبيقات الطرف الثالث التي تزيد من تحميل النظام. وكانت بلومبرغ نيوز قد نشرت تقريرًا عن هذا الأمر الأسبوع الماضي.

أضافت "أبل" في بيان: "قد يبدو الهاتف دافئًا خلال الأيام القليلة الأولى بعد إعداد الجهاز أو نقل بيانات المُستخدِّم بسبب زيادة نشاط البرامج في الخلفية.. اكتشفنا أيضًا خطأً في نظام التشغيل (iOS 17) يؤثر على بعض المستخدمين وسيتم معالجته في تحديث النظام".

أكدت "أبل" أنها تعمل مع المطورين وراء التطبيقات التي تتسبب في ارتفاع درجة حرارة أجهزة "أيفون"، وأن الإصلاحات في طور الإصدار. حدد بعض المستخدمين تطبيقات مثل "أنستغرام" التابع لـ"ميتا بلاتفورمز"، و"أوبر"، على أنها تحوي مشكلات.

 

المشكلة مرتبطة بأجهزة "أيفون 15 برو" 

 

نفت "أبل" أن تكون المشكلة مرتبطة بأجهزة "أيفون 15 برو" فقط. وقالت إن الإصلاح القادم للنظام لن يتضمن إبطاء معالج أحدث الموديلات.

يتضمن أحدث جهاز متطور إطارًا من التيتانيوم، وهو الأول من نوعه لجهاز "أيفون"، بالإضافة إلى شريحة "A17 Pro" مع معالج رسومات مُعزَّز لتحسين اللعب. وقال بعض الباحثين إن هذه التغييرات في الأجهزة ربما ساهمت في حدوث المشكلة.

اشتكى مئات المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي، ودعم شركة "أبل"، من أن هاتفي "أيفون 15 برو"، "أيفون برو ماكس 15" الجديدين أحيانًا يصبحون أدفأ بشكل غير طبيعي عند اللمس. حتى أن بعض المستخدمين نشروا صورًا لقراءة مقياس الحرارة لأجهزتهم، والتي تظهر نتائج تزيد عن 100 فهرنهايت (38 درجة مئوية).

ولم تذكر "أبل" متى سيكون تحديث برنامج "iOS 17" متاحًا، أو الإصدار الذي سيحمله. أطلقت الشركة الأسبوع الماضي الإصدار التجريبي الأول من "iOS 17.1" لمطوّري التطبيقات. ومن المقرر أن يتم إطلاق هذا الإصدار في وقت لاحق من أكتوبر.