الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

السفير السويدي بالقاهرة: زيادة التبادل التجاري بين مصر والسويد بنسبة 18%

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 12:35 ص
السفير السويدي بالقاهرة
السفير السويدي بالقاهرة

قال السفير السويدي بالقاهرة، هوكان ايمسجورد، أن سفارة السويد تدعم قمة تكني من خلال رعاية مسابقة ترويجية لدعم رواد الأعمال المصريين تحت شعار "التكنولوجيا المالية" سنويا، حيث يفوز شركتين ناشئتين بجائزة للذهاب إلى حضور منصة الشركات الناشئة في العاصمة السويدية ستوكهولم والتي تعد واحدة من أكتر المنتديات الديناميكية في أوروبا.

السفير السويدي بالقاهرة: زيادة التبادل التجاري بين مصر والسويد بنسبة 18%

 مصر تمتاز بمواهب عديدة في مجال صناعة التكنولوجيا الرفيعة

وعلق قائلًا "لدينا العديد من الشركات الناشئة المشهورة، حيث تستطيع الشركات الناشئة المصرية تكوين شبكات تواصل معها، والحصول على أفكار جديدة وربما خلق جسر للتواصل بين الشركات الناشئة المصرية والسويدية".

قمة تكني تجمع كافة الشركات الناشئة في مصر

و أوضح ايمسجورد، في تصريحات خاصة ل "أصول مصر" أن ما يميز قمة تكني 2023 أنها تجمع جميع الشركات الناشئة الراغبة في العمل في مجال التكنولوجيا الماليى في مصر، مؤكدا انه تم تأسيس مفهومًا جيدًا حيث أن قمة تكني تتوسع عامًا بعد عام، معبرا عن سعادته للغاية لتصبح السفارة السويدية شريكا مميزا في هذه القمة، قائلًا، "تفخر سفارة السويد بالقاهرة بكونها شريكًا مستمرًا وفعالً مع قمة تكني، وتتطلع سفارة السويد إلى قمة أخرى ناجحة لتكني، وإلى الشراكة المستمرة والقوية والمتنامية بين السفارة وبين قمة تكني.

اقرأ ايضا: انطلاق النسخة التاسعة من «قمة تكني الإسكندرية» 7 أكتوبر بمكتبة الإسكندرية

السفير السويدي بالقاهرة: زيادة التبادل التجاري بين مصر والسويد بنسبة 18%

مؤكدا ستواصل السويد العمل بشكل وثيق مع مصر في مجالات مثل ريادة الأعمال والابتكار. تفخر السويد بأن تكون شريكًا نشطًا مع مصر، داعمة رؤيتها لعام 2030، وستواصل السويد العمل مع مصر في العديد من المجالات، لاسيما في مجالات ريادة الأعمال والتكنولوجيا والابتكار.

و أشار إلي بان قطاع التكنولوجيا المالية قطاع حيوي لشباب لما يقدمه من العديد من الفرص لمجموعة من المواهب الشابة المصرية في التكنولوجيا في كل من مجالات الشمول المالي، والتحول الرقمي، ومنصات الاستثمار، وخدمات التحويلات، وحلول التكنولوجيا التنظيمية، وغيرها الكثير.

وأوضح السفير السويدي أن بلاده ستركز خلال القمة المقبلة المقرر عقدها في الفترة من 7 إلى 10 أكتوبر الجاري في مكتبة الإسكندرية على صناعة التكنولوجيا الرفيعة، لأنه هذه الصناعة ًاصبحت هامة للغاية، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المواهب المصرية في هذا المجال العديد من فرص العمل، إلى جانب التركيز على الاقتصاد الرقمي والتقليل من الاعتماد على التعامل بالنقود في المستقبل.

قد يهمك ايضا: محمد الدلال: مصر من الجهات الجيدة للإستثمار حتى بعد ارتفاع سعر الصرف

باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات يقدم جميع أوجه الدعم لرواد الأعمال

السفير السويدي بالقاهرة: زيادة التبادل التجاري بين مصر والسويد بنسبة 18%

التعاون بين مصر والسويد

وعن رؤيته لأوجه التعاون بين مصر والسويد، قال إيمسجورد إن التعاون بين البلدين جيدًا للغاية، قائلا إنه على المستوى الاقتصادي شهدت التجارة زيادة بنسبة 18% خلال 2023، على الرغم من التحديات التي تواجه الاقتصاد، وهو ما يمثل علامة جيدة للغاية.

وأكد السفير السويدي أنه يتم دعم التجارة بين مصر والسويد في الاتجاهين بشكل كبير وأنه بصدد رؤية حجم أكبر من التجارة والتصدير من مصر إلى السويد، مشيرًا إلى أنه يتم دعم الشركات المصرية بكل السبل الممكنة.

اقرأ ايضا: السويد تتبرع بـ 1.4 مليون دولار لتعزيز القدرات التجارية للدول النامية

تصنيع حافلات فولفو في مصر وتصديرها للسوق الأوروبية قريبًا

وحول الخطط الاستثمارية الأخرى في مصر قال إنه سيتم إنتاج حافلات من شركة فولفو في مصر بصدد تصديرها إلى السوق الأوروبية، ويتم التعاقد مع شركات خارجية لإتمام الأمر خلال الأشهر الستة الماضية وهي علامة جيدة للغاية على حركة الاستثمار.

السفير السويدي بالقاهرة: زيادة التبادل التجاري بين مصر والسويد بنسبة 18%