الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسي: الجهد والإصرار اللذين وضعهما المصريون رفضًا للهزيمة أدهشا إسرائيل

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 08:11 م
أصول مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن  جميع موارد مصر فى فترة ماقبل نصر أكتوبر المجيد عام 1973 خصصت لصالح المجهود الحربي وذلك على الرغم من الدعم العربى لحرب أكتوبر 1973. 

وتابع الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية للذكري الخمسين لنصر أكتوبر المجيد " الشعب المصرى فى هذا الوقت كان يخرج يجيب حاجته بالطابور، وقضية الوعى اللى أقصده أن غياب المشاهدة غياب الحضور، اللى بيتكلم غير اللى عاش، انت عايز تقول للى بيسمع انت ما شفتش ده.. لازم حد يدوقهم بالحكاية بعمقها".

الرئيس السيسي: جميع موارد الدولة خصصت لصالح المجهود الحربي فى عام 1973 

أضاف الرئيس السيسى،: "حجم الجهد والإصرار اللى وضعوه المصريين رفضا للهزيمة كبير، والكلام ده يمكن أدهش الإسرائيليين نفسهم، وكانوا متوقعين أن الموضوع ده هيترتب عليه خروج رئيس مصر من المشهد فى مصر، وهقول للناس فى مصر أنا فى تقديرى كنت بعتبر أن أحد عناصر قوى الدولة الشاملة فى هذا الوقت هو شخص الرئيس".

وأوضح  الرئيس السيسي  أن وفاة الرئيس جمال عبد الناصر عام 1970 كانت ضربة كبيرة وقاسية جدا على وجدان الشعب المصري. 

الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة الذكري الخمسين لنصر أكتوبر 1973 

وتم خلال  الندوة التثقيفية للقوات المسلحة  عرض فيلم تسجيلي من إنتاج الشئون المعنوية للقوات المسلحة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن انتصارات أكتوبر 1973، وتضمن شهادات قيادات مصرية وإسرائيلية عن بطولات الحرب المجيدة، وشهد الفيلم التسجيلي ظهور الفنان  آسر ياسين، والذى كان يروى بطولات القوات المصرية منذ هزيمة 1967 وحتى انتصارات أكتوبر واسترداد الأرض فى معركة استرداد الأرض والعرض.