السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

انقاذًا لحزب المحافظين.. رئيس الوزراء البريطانى يدرس تخفيض ضرائب الدخول المرتفعة

السبت 21/أكتوبر/2023 - 06:29 م
أصول مصر

 

يجرى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، دراسة لخفض رسوم الدمغة وإجراء تخفيضات ضريبية أخرى على ذوي الدخل المرتفع، وذلك بعد الهزائم الأخيرة التي تكبدها حزب المحافظين في الانتخابات الفرعية وفقًا لتقارير صحفية.

 

انقاذًا لحزب المحافظين.. رئيس الوزراء البريطانى يدرس تخفيض ضرائب الدخول المرتفعة

 

يسعى كبار مسؤولي حزب المحافظين إلى تضمين خفض رسوم الدمغة في بيان الانتخابات العامة إذا تحسن الاقتصاد، حسبما ذكرت صحيفة "التايمز" نقلًا عن شخص لم تحدد اسمه. كذلك يجري النظر في إجراء خفض ضريبي منفصل لأعلى 5 ملايين شخص من حيث الدخل بالمملكة المتحدة، وفقًا لصحيفة "ديلي تلغراف".

تستهدف هذه الخطوة تحفيز الناخبين قبل الانتخابات العامة المتوقعة في أواخر 2024. يأتي ذلك بعد أن أطاح حزب العمال المعارض بشكل غير متوقع بالأغلبية الكبيرة من أعضاء حزب المحافظين والفوز بمقاعد برلمانية في انتخابين فرعيين يوم الخميس الماضي. أشارت النتائج إلى أن حزب العمال يمضي في مساره نحو استعادة السلطة من "المحافظين" لأول مرة منذ عام 2010.

 

انقاذًا لحزب المحافظين.. رئيس الوزراء البريطانى يدرس تخفيض ضرائب الدخول المرتفعة

 

ذكرت "التايمز" في تقريرها أن حزب المحافظين يناقش ما إذا كانوا سيمضون قدمًا في تخفيضات رسوم الدمغة أو إلغاء ضريبة الميراث بدلًا من ذلك. أجرت "داونينغ ستريت" استطلاعات رأي للتعرف على الخطوة التي ستعزز موقف الحزب أكثر من غيرها قبل الانتخابات العامة، حسبما أفاد التقرير. يمكن الإعلان عن الإجراءات الجديدة في وقت مبكر من ميزانية الربيع في 2024.

يُشار إلى أن اقتراض الحكومة البريطانية كان أقل من المتوقع الشهر الماضي بفضل الطفرة الضريبية الناجمة عن التضخم، ما يضغط على الحكومة لخفض الضرائب. يأتي هذا بالرغم من أن وزير الخزانة البريطاني جيريمي هَنت أوضح أنه ليس لديه مجال للمناورة لأن أسعار الفائدة المرتفعة أدت إلى ارتفاع تكاليف خدمة الديون.

وتستهدف هذه الخطوة تحفيز الناخبين قبل الانتخابات العامة المتوقعة في أواخر 2024. يأتي ذلك بعد أن أطاح حزب العمال المعارض بشكل غير متوقع بالأغلبية الكبيرة من أعضاء حزب المحافظين والفوز بمقاعد برلمانية في انتخابين فرعيين يوم الخميس الماضي. أشارت النتائج إلى أن حزب العمال يمضي في مساره نحو استعادة السلطة من "المحافظين" لأول مرة منذ عام 2010.