السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

لمدة شهرين.. قرار بمد عمل لجنة تسيير غرفة شركات السياحة

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 08:18 م
أصول مصر

أصدر أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، القرار رقم 165 لسنة 2023، بمد عمل لجنة تسيير أعمال غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المشكلة بالقرار الوزاري رقم 97 لسنة 2023، لمدة شهرين أو لحين إجراء انتخابات جديدة لتشكيل مجلس إدارة جديد أيهما أقرب، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدتها.

ونص قرار الوزير علي ضم عضوين جدد وهم شريف صالح وإيهاب المهدي، وقد تم تشكيل لجنة تسيير أعمال غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة لتكون برئاسة جورج نادر الببلاوي، وعضوية كل من: كريم محسن عثمان کامل، وكريم حمدي عبد الحميد المتباوى، وهشام أمین أحمد معوض، وتامر كمال أيوب بشاي، وأحمد إبراهيم أحمد سيد منصور، وجون متير فرانسوا إكسافيه.

كان عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، خلال زيارته للعاصمة الإيطالية روما، لقاءً إعلاميًا موسعًا، بمقر السفارة المصرية بإيطاليا، مع ممثلي عدد من أهم الصحف ووكالات الأنباء والقنوات التليفزيونية الإيطالية من بينها ANSA، وAgenzia Nova، وTTG Italia، وTravel Quotidiano، وl'Agenzia Di Viaggi، وGuida Viaggi، وIl Giornale Del Turismo. 

وتأتي هذه الزيارة لعقد عدد من اللقاءات والاجتماعات الرسمية مع المسئولين الحكوميين الإيطاليين في مجال السياحة، بالإضافة إلى عقد لقاءات مهنية مع ممثلي وكالات السفر والسياحة الإيطاليين ومنظمي الرحلات السياحية إلى مصر، إلى جانب عقد مجموعة من اللقاءات الإعلامية.

وخلال هذا اللقاء قدم الوزير عرضًا تقديميًا استعرض خلاله أبرز التطورات التي تشهدها صناعة السياحة في مصر، مشيرًا إلى دور وزارة السياحة والآثار كمُنظم ورقيب ومُرخص للعمل داخل هذه الصناعة وكصانع للسياسات.

تطبيق كافة معايير الصحة والسلامة والأمن

 مؤكدًا على حرص الوزارة على التأكد من ضمان مصلحة الزائرين السائحين والتأكد من جودة كافة الخدمات المقدمة لهم وتطبيق كافة معايير الصحة والسلامة والأمن والتأكد من تلقي هؤلاء الزائرين السائحين ما وعدوا به من تجربة سياحية متميزة.

كما تحدث عن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، وما تتضمنه من محاور للوصول للمستهدف من صناعة السياحة في مصر  وهو جذب 30 مليون سائح بحلول عام 2028، لافتًا إلى ما تم العمل عليه وانجازه خلال الفترة الماضية تنفيذًا لمحاور هذه الاستراتيجية وما هو جاري العمل عليه.

وأوضح أن محاور هذه الاستراتيجية تتمثل في العمل على إتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر وزيادة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي بمصر وزيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة بها خلال الفترة المقبلة، وتطوير تجربة السائحين من خلال تطوير جودة الخدمات المقدمة إليهم بالمقاصد السياحية المختلفة.