الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

إيلون ماسك يدرس فرض اشتراك شهري على مستخدمي منصة X

السبت 28/أكتوبر/2023 - 10:01 م
منصة أكس
منصة أكس

 

قدم إيلون ماسك، مالك موقع “X” فئات اشتراكات جديدة للمستخدمين، يوم الجمعة، في محاولة لتعزيز إيرادات شركة التواصل الاجتماعي.

ووفقًا للشركة المعروفة سابقًا باسم "تويتر"، تتضمن الفئات الجديدة خيار دفع المشتركين 3 دولارات شهريًا للمستوى الأساسي، والذي يتيح عددًا من الميزات مثل القدرة على تحرير المنشورات وتحميل مقاطع فيديو أطول.

 

 تتضمن الفئات الجديدة خيار دفع المشتركين 3 دولارات شهريًا للمستوى الأساسي

 

وبالنسبة إلى المستخدمين الذين يسجلون الدخول عبر صفحات الإنترنت، سيكون لديهم خيار دفع 8 دولارات شهريًا لمستوى "بريميوم"، أو 16 دولارًا شهريًا لمستوى "بريميوم+"، واللذين يتيحان لهم الحصول على مزايا إضافية بما في ذلك العلامة الزرقاء، ومشاركة إيرادات الإعلانات، وتلقي إعلانات أقل، أو إخفاء ظهورها تمامًا من حساباتهم على "إكس". سوف يتعين على المستخدمين الذين يسجلون عبر الهواتف العاملة بنظامي التشغيل "iOS" من "أبل"، و"أندرويد" دفع رسوم اشتراكات أعلى.

منذ أن اشترى ماسك "X" قبل عام، انصرف اهتمام الموقع بعيدًا عن الإعلانات وركّز على الاشتراكات المدفوعة. تشير نتائج تحليل جديد أجراه الباحث المستقل ترافيس براون إلى أن هناك ما بين 950 ألفًا إلى 1.2 مليون شخص يدفعون حاليًا 8 دولارات شهريًا مقابل الحصول على خدمة "X".

ورد الملياردير الأمريكى إيلون ماسك، مالك شركة إكس للتدوينات القصيرة على الحملة التي طالبته بدعم الاتصالات إلى غزة عبر تقديم خدمات شركته للأقمار الصناعية ستارلينك، كما فعل في أوكرانيا، قائلًا ردا على تغريدة لألسكندرا أوكاسيو كورتيز، العضو في الكونجرس الأميركي، أن Starlink ستتواصل مع المنظمات المعترف بها دوليا لتقديم المساعدة إلى قطاع غزة.

ووكتب على موقع إكس ردا على ما كتبته عضوة الكونجرس التي أدانت قطع الاتصالات في غزة: ستارلينك ستتواصل مع المنظمات الدولية المعترف بها لتقديم المساعدة.

وكان الآلاف من مستخدمي منصة أكس شاركوا خلال الساعات الماضية تحت وسم #starlinkforgaza مطالبين بمد غزة بخدمات ستارلينك للإنترنت.

وجاءت الحملة الإلكترونية بعدما قطعت قوات الاحتلال الإسرائيلي الإنترنت وخدمات الاتصالات عن غزة، لشن هجوم بري على القطاع.

وطالب مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، الملياردير الأمريكي بتوفير الإنترنت الفضائي لسكان قطاع غزة المتضرر بشدة بسبب الهجوم الإسرائيلي.