الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

البيت الأبيض يندد بعنف المستوطنين ضد الأبرياء في الضفة الغربية

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 04:34 م
غزة
غزة

صرَّح البيت الأبيض، بأنّه من غير المقبول على الإطلاق ممارسة عنف المستوطنين المتطرفين ضد الأبرياء في الضفة الغربية، وذلك وفقًا لبيان عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

من جانبه كشفت وزراة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن أنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 56 جريمة حرب خلال الساعات الماضية، أسفرت عن ارتقاء 302 شهيد غالبيتهم من النازحين إلى جنوب قطاع غزة، التي يزعم الاحتلال الإسرائيلي أنّه آمن.

وأضافت الوزارة الفلسطينية، أنّ الاحتلال الإسرائيلي تعمّد ارتكاب 881 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 6120 شهيدا منذ 7 أكتوبر الجاري، ولا زال عددا كبيرا من الضحايا تحت الأنقاض، مضيفة في مؤتمر صحفي أنّها تلقت 1870 بلاغا عن مفقودين، منهم 1020 طفلا ما زالوا تحت الأنقاض.

وفي غرب بيت لحم، أغلق مستوطنون من «بيتار عيليت» المدخل الرئيسي المؤدي لقرية وادي فوكين بالحجارة، لمنع موظفي شركة الكهرباء من الوصول إلى مولد الكهرباء الذي يزود القرية.

وفي وقت سابق من اليوم، أُصيب 4 فلسطينيين بالرصاص خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، برفقة قوات خاصة «مستعربون» مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم بالضفة الغربية المحلتة، فيما اعتقل جنود الاحتلال شابا فلسطينيا من مخيم الفارعة، خلال مروره عبر حاجز عورتا العسكري جنوب نابلس.