الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

إسرائيل تفتح الملاجئ عقب استقبال رشقات صاروخية من غزة وجنوب لبنان

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 07:09 م
أصول مصر

تعرضت إسرائيل لطلقات صاروخية من المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وقوات حزب الله في لبنان، بشكل مستمر من قبل الجانبين على تل أبيب خلال الساعات القليلة الماضية.

وتعيش إسرائيل في حالة إرتباك في الجنوب مع قطاع غزة وفي الشمال مع حزب الله،مما أجبرها على فتح الملاجئ وتفعيل حالة الطوارئ في كثير من الأحيان، وإطلاق صافرات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية بشكل مستمر.

 

إسرائيل تفتح الملاجئ عقب استقبال رشقات صاروخية من غزة وجنوب لبنان 

 

ومن جانبها، تزعم إسرائيل أنها ستستمر في حربها على قطاع غزة وتوسيع نقاط عملياتها في القطاع، مع مواصلة الحوب على حزب الله في لبنان وقصف مواقعه وحشد قواته عسكرية كبيرة في المنطقة.

وفي غزة، أعلنت كتائب عز الدين القسام مواصلة قصف إسرائيل بالصواريخ، والوصول حتى عمق تل أبيب وضربها بالرشقات الصاروخية والتي أسفرت عن وقوع أضرار بإسرائيل خلال الساعات الماضية.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إن مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، المتوغلة شمال غربي قطاع غزة.

 

إسرائيل تفتح الملاجئ عقب استقبال رشقات صاروخية من غزة وجنوب لبنان 

 

وأفاد بيان للقسام، مساء اليوم، بأن عناصرها يخوضون في هذه الأثناء اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والمضادة للدروع مع قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب غزة.

وقالت حركة حماس في بيان: مقاتلينا يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة في هذه الأثناء بسبب مواصلة العدوان الإسرائيلي على المدنيين في القطاع.
الحرب على حدود لبنان وإسرائيل

أما على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، أعلن حزب الله إطلاق المزيد من الصواريخ على المواقع الإسرائيلية، مما أجبر تل أبيب على تفعيل صافرات الإنذار وإخلاء المستوطنات في عدو مناطق.

وقالت قوات الفجر الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان: قصفنا بالصواريخ مواقع عسكرية إسرائيلية بمحيط مستوطنة كريات شمونة.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية، أنه جرى إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان نحو نهاريا والجليل الغربي، وسماع دوي انفجارات كبيرة بالقرب من نهاريا شمال إسرائيل، وجرة تفعيل  صافرات الإنذار لأول مرة منذ 10 أيام في نهاريا.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: رصدنا 6 صواريخ من لبنان باتجاه أراضينا وقواتنا استهدفت مصادر الإطلاق، بينما أكدت القناة 13 الإسرائيلية: اشتعال النيران في منزل بكريات شمونة بعد إصابته بصاروخ أطلق من لبنان.