الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل إلى وقف توسيع الصراع في الشرق الأوسط

السبت 11/نوفمبر/2023 - 10:08 م
أصول مصر

أكد لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكى، في مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلى يوآف جالانت، على الحاجة لمنع المزيد من تصعيد الصراع فى الشرق الأوسط.

وذكر بيان للبنتاجون: "جرت محادثة بين وزيرى الدفاع فى الولايات المتحدة وإسرائيل اليوم السبت، وأكد أوستن "حق إسرائيل فى الدفاع عن النفس، وشدد على ضرورة حماية المدنيين وتقديم المساعدات الإنسانية".

 

وزير الدفاع الأمريكى يدعو إسرائيل لوقف توسيع الصراع فى الشرق الأوسط

 

وأشار إلى أنه: "من الضرورى منع الصراع من الانتشار خارج قطاع غزة وتجنب التصعيد فى المنطقة".

وفي وقت سابق، أفادت شبكة "سي إن إن" بأن الولايات المتحدة أبلغت إيران بعدم نيتها تصعيد الصراع في الشرق الأوسط في إطار النزاع بين "حماس" وإسرائيل.

وقد دخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ36 حيث فاجأت الفصائل الفلسطينية القوات الإسرائيلية المتوغلة بهجوم مضاد، في ظل كارثة إنسانية وصحية في القطاع.

فى سياق أخر، كشفت الهيئة العامة للمعابر والحدود في غزة، استئناف عمل  معبر رفح البري غدًا 12 نوفمبر لعبور الوارد اسمائهم في كشوفات أصحاب الجوازات الأجنبية، التي تم إعلانها 1 نوفمبر 2023.

 

استئناف عبور أصحاب الجوازات الأجنبية من معبر رفح.. غدًا

 

وأفاد بيان الهيئة العامة للمعابر والحدود في غزة، بضرورة تحديث بيانات جوازات السفر الصادرة حديثًا لدى مديريات الداخلية في المحافظات، مع أهمية إحضار حجة عدم ممانعة لسفر الأطفال حال سفرهم مع أحد الوالدين.

وسبق وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، بوصول 30 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، مضيفة أن 16 مصابًا وصلوا من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح لتلقي العلاج.

وكشف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن أن 361 جنديًا وضابطًا قتلوا منذ بداية المواجهات مع المقاومة الفلسطينية، في 7 أكتوبر الماضي.


جيش الاحتلال الإسرائيلى يعترف بمقتل 361 جنديًا وضابطًا منذ السابع من أكتوبر

 

يأتي ذلك بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 5 جنود وإصابة 6 آخرين بجروح خطيرة بمعارك غزة، ليرتفع بذلك عدد قتلى جنود الاحتلال لـ 43 منذ بدء العملية البرية.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي أن ضابطين و4 جنود أصيبوا بجروح بالغة الخطورة، خلال المعارك القائمة في قطاع غزة مع المقاومة الفلسطينية.

وعلى الجانب الآخر، قال أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس الفلسطينية، إن المقاتلين من الفصائل الفلسطينية لكتائب القسام، يخوضون اشتباكات ضارية ويفجرون آليات العدو الإسرائيلي في جميع محاور ونقاط تقدم العدو في غزة.


جيش الاحتلال الإسرائيلى يعترف بمقتل 361 جنديًا وضابطًا منذ السابع من أكتوبر

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 5 جنود وإصابة 6 آخرين بجروح خطيرة بمعارك غزة، ليرتفع بذلك عدد قتلى الاحتلال  لـ 43 منذ بدء العملية البرية.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي في  بيان له اليوم السبت، أن ضابطين و4 جنود أصيبوا بجروح بالغة الخطورة، خلال المعارك القائمة في قطاع غزة مع المقاومة الفلسطينية.

اشتباكات ضارية وتفجير آليات العدو الإسرائيلي

 

وعلى الجانب الآخر، قال أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس الفلسطينية، إن المقاتلين من الفصائل الفلسيطنية لكتائب القسام، يخوضون اشتباكات ضارية ويفجرون آليات العدو الإسرائيلي في جميع محاور ونقاط تقدم العدو في غزة.