السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

محافظ الجيزة يشهد إجراء قرعة الحج العلنية لموسم 2024.. (صور)

السبت 11/نوفمبر/2023 - 11:38 م
أصول مصر

شهد محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، ومساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، اللواء هشام أبو النصر، فعاليات إجراء قرعة الحج العلنية التي نظمتها مديرية أمن الجيزة وتحت إشراف وزارة الداخلية، لموسم الحج 1445 هجريا – 2024 ميلاديا وذلك بمقر المديرية.

 

محافظ الجيزة يشهد إجراء قرعة الحج العلنية لموسم 2024.. (صور)  

 

وقدم المحافظ التهنئة، للحجاج الذين تم اختيارهم لأداء مناسك الحج هذا العام مطالبًا إياهم بالدعاء لوطننا الحبيب وأن يحفظ الله مصر وشعبها من كل مكروه وسوء، وحضر فعاليات القرعة، اللواء شاكر يونس السكرتير العام، وعدد من القيادات الأمنية بقطاع أمن الجيزة.

 

إجراء القرعة العلنية للحج
إجراء القرعة العلنية للحج
إجراء القرعة العلنية للحج
إجراء القرعة العلنية للحج

ومنذ قليل، كشفت وزارة السياحة والآثار في بيان، نتيجة القرعة الإلكترونية العلنية للحج السياحي للعام الجاري 1444هـ - 2023 م، والتي تم إجرائها بمقر وزارة السياحة والآثار بالعباسية.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، أن الشركات السياحة المنفذة للحج السياحي سيتم إتاحة استخراج نتيجة القرعة الإلكترونية من خلال مواقعها الإلكترونية من البوابة المصرية الموحدة للحج باستخدام بيانات الدخول الخاصة بها، كما يمكن للمواطنين الاستعلام عن نتيجة القرعة الالكترونية من خلال الرقم القومي عن طريق البوابة ذاتها من خلال ذلك الرابط.

 

اللجوء إلى الوسطاء والسماسرة

 

وفى وقت سابق، حذرت غرفة شركات السياحة، الراغبين في أداء الحج السياحي من عدم التوجه مباشرة إلى شركات السياحة وفروعها المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، واللجوء إلى الوسطاء والسماسرة، مشيرة إلى أن ذلك يؤدي لضياع حقوق المواطنين، وعرض برامج غير حقيقية عليهم.

وجاء تحذير الغرفة بالتزامن مع الإعلان عن بدء إجراءات موسم الحج الجديد لعام 1445 هجريا، وأكدت الغرفة أن هذا الإجراء يأتي تماشيًا مع التوقيتات الجديدة الصادرة من وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية حول تنظيم إجراءات الحج للموسم الجديد.

وسبق وخاطبت الغرفة أعضائها من شركات السياحة المصرية تخطرهم بالسماح للشركات السياحية الراغبة في تنفيذ رحالت الحج البدء في الإعلان عن تلقى طلبات المواطنين الراغبين في التقدم لقرعة الحج السياحي لهذا الموسم، مؤكدة أن هذا الإجراء جاء بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار.