الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بالتفاصيل.. فعاليات الدورة الـ 18 من "معرض دبي للطيران"

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 03:01 ص
أصول مصر

تشهد دبي فعاليات الدورة الـ 18 من "معرض دبي للطيران"، إذ تنطلق اليوم الاثنين 13 نوفمبر وذلك حتى 17 من الشهر نفسه، في "دبي وورلد سنترال".

ويعد من أهم الفعاليات في قطاع الطيران العالمي، أكثر من 1400 جهة عارضة من 95 دولة، علاوة على أكثر من 300 متحدث دولي، ويعد فرصة لإبرام صفقات الطيران الجديدة من جانب الشركات المشاركة.

تعزيز فرص التعاون والتقدم التكنولوجي

ويستهدف المعرض تعزيز فرص التعاون والتقدم التكنولوجي، إضافة إلى استكشاف أحدث الاتجاهات ورفع سقف الابتكار المستدام للمستقبل".

ويستعرض المعرض مجموعة من أحدث التطورات التقنية المختلفة، بما في ذلك التطورات في مجال استخدام وقود الطيران المستدام، وغير ذلك من الحلول والابتكارات التي يمكنها المساهمة في دعم جهود الاستدامة بقطاع الطيران.

ومن المقرر أن يشهد المعرض هذا العام عديدًا من العروض (جوية وبرية) من خلال الطائرات التجارية والعسكرية، وذلك عبر 180 طائرة (تجارية وعسكرية) من أكثر الطائرات تقدمًا في العالم؛ من أجل استعراض قدراتها أمام الجهات المشاركة من المعنيين في قطاعات الفضاء والدفاع والطيران.

ويعرض "جناح التنقل الجوي المتقدم الجديد"، مجموعة من أحدث طائرات الإقلاع والهبوط العمودي والطائرات بدون طيار.

تطور قطاع الفضاء في المستقبل

ويضم المعرض جناحًا خاصًا بقطاع الفضاء، ومن المقرر أن يستضيف مؤتمرًا متخصصًا لمدة يومين، يجمع أهم القادة والمسؤولين الحكوميين وصُنّاع القرار للتواصل ومناقشة أحدث الحلول والابتكارات المساهمة في تطور قطاع الفضاء في المستقبل.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض إبرام صفقات شراء طائرات كبيرة، من بينها صفقة بين شركتي Boeing وطيران الإمارات، لشراء طائرات من طراز 777X ذات البدن العريض.