الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

انخفاض أسعار النفط بضغط تجدد مخاوف تقلبات الطلب فى الولايات المتحدة والصين

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 06:30 م
أصول مصر

انخفضت أسعار النفط عقب صعودها الجمعة، وذلك على خلفية تجدد المخاوف من تقلبات الطلب في الولايات المتحدة الأمريكية والصين، ما أثر بشكل سلبي على وضع السوق.

 

انخفاض أسعار النفط بضغط تجدد مخاوف تقلبات الطلب فى الولايات المتحدة والصين



كما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يناير 71 سنتا أو 0.87 % إلى 80.72 دولار للبرميل،فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر ديسمبر 68 سنتا أو 0.88 % إلى 76.49 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وانخفض الخامان عن متوسط السعر في 100 يوم البالغ 86.61 دولار للبرميل لخام غرب تكساس الوسيط و82.31 دولار للبرميل لخام برنت.

وشهدت الأسعار ارتفاعا بنحو 2% الجمعة بعدما عبر العراق عن دعمه لتخفيضات الإنتاج التي تطبقها مجموعة أوبك+، فيما انخفضت بقرابة أربعة بالمائة خلال الأسبوع مسجلة خسائر لثالث أسبوع على التوالي لأول مرة منذ مايو.

 

انخفاض أسعار النفط بضغط تجدد مخاوف تقلبات الطلب فى الولايات المتحدة والصين



وفي بيان لها وضحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في الأسبوع الماضي إن إنتاج الخام في الولايات المتحدة هذا العام سيزيد على نحو أقل بقليل من المتوقع، بينما سينخفض الطلب.

وأكدت السعودية وروسيا، الأسبوع الماضي أنهما ستواصلان تخفيضات إنتاج النفط الطوعية حتى نهاية العام، إذ تتواصل مخاوف متعلقة بالطلب والنمو الاقتصادي في الإلقاء بظلالها على أسواق الخام.

وسبق وحقق النفط خسائر للأسبوع الثالث على التوالي، رغم صعود الخامين بنحو 2% بتسوية عقود الجمعة ومع تأكيد العراق التزامه بمستويات الإنتاج التي حددها تحالف أوبك+، وذلك قبل اجتماع سيعقده التحالف بعد أسبوعين.

ومنذ بداية العام الجاري، محت عقود خام نايمكس جميع مكاسبها لتدخل في المنطقة الحمراء، في حين سجل خام برنت مكاسب طفيفة بنحو 0.3 بالمئة.

وقال محللون لدى كومرتس بنك "المخاوف بشأن الطلب حلت محل الخوف من اضطرابات الإنتاج بسبب الصراع في الشرق الأوسط".

ويجتمع تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، في 26 نوفمبر الجاري.