الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التعليم: الدروس الخصوصية ثقافة مجتمع.. والمنصات الرقمية فرصة عظيمة للطالب والمعلم

السبت 25/نوفمبر/2023 - 11:50 م
أصول مصر

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إن الدروس الخصوصية أمر مرتبط بالثقافة، وهى ثقافة لا تتغير فجأة، وتحتاج إلى صبر وآليات للتعامل معها.

 

وزير التعليم: الدروس الخصوصية ثقافة مجتمع.. والمنصات الرقمية فرصة عظيمة للطالب والمعلم

 

وأوضح حجازي، خلال تصريحات تلفزيونية، أنه يتم الدفع بأفضل معلمين عبر منصات التعليم الرقمي بجانب إذاعة ما تم إذاعته بقنوات مدرستنا مرة أخرى في المدارس، ويتم تخصيص جدول خاص بها، موضحا أن فترة المشاهدة جزء لا يتجزأ من البرنامج الدراسي.

وتابع: سيتم تقسيم الحصص الدراسية للمواد على فترات المشاهدة والحصص الأخرى الدراسية التقليدية، كما أنه ستكون هذه فرصة عظيمة للمعلم والطالب، والمعلم في الفصل لديه القدرة على وقف البث والتعرض للأسئلة وشرح أكبر للطلاب، كما أن الباقي من الحصص للمواد ستكون تعميق لما تم تلقيه عبر "مدرستنا"، مؤكدا أن فترات المشاهدة ستزيد من التعلم وزيادة التحصيل الدراسي من خلال تعميق الشرح والتعرض لها لأكثر من مرة.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أنه يتمنى أن يزور الجميع جناح التربية والتعليم في معرض كايرو ICT، مشددا أن التعليم الرقمي أصبح جزء لا يتجزأ من المنظومة الآن، وأمر حتمي لسير العملية التعليمية.

وأوضح وزير التعليم، خلال تصريحات تلفزيونية، أن مصادر التعلم الآن متنوعة، مشيرًا إلى دور "مدرستنا 1" و"مدرستنا 2" و"مدرستنا 3"، والتي تقدم برامج تعليمية للطلاب وموجودة على شاشات التلفزيون وتعرض للطلاب في المنازل.

واجتمع الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد،مع مديرى الإدارات التعليمية وقيادات التعليم بالمحافظة، بغرض متابعة انتظام سير العملية التعليمية، واستعراض القرارات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير العام الدراسى.

وزير الترية التعليم: استلام 514 معلمًا جديدًا عملهم بمحافظة بورسعيد الأسبوع الجارى

 

فى مستهل الاجتماع، رحب الدكتور رضا حجازي بالحاضرين من قيادات التعليم بالمحافظة، مثمنا جهودهم فى ضبط وانتظام العام الدراسى الجديد، والالتزام بكافة الضوابط واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة للارتقاء وتطوير العملية التعليمية.

وأشاد الوزير بجهود المديرية فى تفعيل المبادرات، وإطلاق مبادرة "رفقاء السعادة" لذوى الهمم عام ٢٠٢٢ والتى حرصت المحافظة على أن تكون من أوائل المحافظات على تفعيلها، موجها الشكر والتقدير للواء المحافظ على اهتمامه ومتابعته للعملية التعليمية بالمحافظة.