الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

وقفة في رام الله للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 02:56 م
قطاع غزة
قطاع غزة

نُظمت في مدينة رام الله، وقفة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفضا للجرائم التي تتعرض لها الطواقم الطبية والمستشفيات والصحفيين والنساء الأطفال، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

شارك العشرات في الوقفة التي دعا لها مجمع النقابات المهنية- مركز القدس، بالشراكة مع اتحاد المستشفيات واتحاد الصناعات الدوائية، واتحاد الموردين للمستلزمات الطبية، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

رفع الحصار عن قطاع غزة

ورفع المشاركون أعلام فلسطين، ولافتات تطالب بحماية الطواقم الطبية والمستشفيات والصحفيين والمدنيين من نساء وأطفال، وطالبوا بوقف حرب الإبادة الجماعية والتهجير القسري ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنهاء الاحتلال.

كما أفادت وفا، بأن جماهير الشعب الفلسطيني، في محافظة نابلس، شيعوا جثمان الشهيد عدي صنوبر 30 عاما إلى مثواه الأخير في قرية يتما، جنوب نابلس.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا، بمشاركة ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية والوطنية بمحافظة نابلس، باتجاه مسقط رأسه في بلدة يتما، حيث ألقى ذووه نظرة الوداع عليه، قبل ان يوارى الثرى في مقبرة القرية.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت استشهاد الشاب صنوبر بعد إصابته بالرصاص الحي بالوجه، عقب اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي للقرية، ونقل إلى المستشفى، وأعلن عن استشهاده في وقت لاحق، متأثرا بإصابته.