الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بعد اتهامات معاداة السامية.. إيلون ماسك يزور إسرائيل

الإثنين 27/نوفمبر/2023 - 03:43 م
بعد اتهامات معاداة
بعد اتهامات معاداة السامية.. إيلون ماسك يزور إسرائيل

قام الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الذي تعرض لانتقادات حادة جراء اتهامات السماح بانتشار الأفكار المناهضة للسامية على منصته للتواصل الاجتماعي "إكس" بزيارة إسرائيل اليوم "الإثنين"، حيث قام بجولة في مستوطنة تعرضت لهجوم الشهر الماضي من قبل حركة حماس ضمن عملية طوفان الأقصى.

إيلون ماسك يزور إسرائيل.. جولة في مستوطنة كفار عزة

 وقام الملياردير الكندي الأصول ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بجولة في مستوطنة كفار عزة، التي هاجمتها حماس في السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب تسجيل مصور نشره مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، فإن إيلون ماسك الذي ارتدى سترة واقية وتحرك برفقة كتيبة من عناصر الأمن، استخدم هاتفه الخلوي لالتقاط صور أو تسجيلات مصورة للدمار الناجم عن الهجوم.

ومن المقرر أيضا أن يلتقي ماسك الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج وبيني جانتس، وزير الدفاع السابق الذي أصبح الآن جزءا من حكومة حرب خاصة.

إيلون ماسك يزور إسرائيل.. لم تستجب شركة "إكس" لطلب تعقيب

وأحجم الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي عن تحديد ما إذا كان إيلون ماسك قد تلقى دعوة للزيارة أم أنه أتى بمفرده، كما لم تستجب شركة "إكس" التي كانت تعرف في السابق باسم "تويتر" لطلب تعقيب.

ونشر وزير الاتصالات الإسرائيلي، شلومو قرعي، عبر موقع إكس في وقت سابق "الإثنين" نبأ عن صفقة أبرمتها وزارته مع شركة "ستارلينك" للاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية التابعة لماسك.

وكتب قرعي "نتيجة لهذا الاتفاق المهم، لا يمكن تشغيل وحدات ستارلينك الفضائية في إسرائيل إلا بموافقة وزارة الاتصالات الإسرائيلية، بما في ذلك قطاع غزة" دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.