الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

«ريدكون بروبرتيز» على هامش cop28: الاستدامة تحسن اقتصاديات المشروع وتوفر 40% من الطاقة

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 07:21 م

قال أحمد عبد الله – نائب رئيس مجلس إدارة شركة «ريدكون بروبرتيز»، في تصريحات خاصة علي هامش مؤتمر المناخ cop28 المنعقد في الإمارات، أن الاستدامة تحسن من  اقتصاديات المشروع وتوفر كهرباء بنسبة 40%، بالإضافة إلي توفير الخدمات التى يتم دفعها.

و أوضح عبدالله أن البناء الاخضر سيجعل المبانى نفسها لها قيمة اعلى مع مرور الوقت، موضحا أن من سيشترى هذه المبانى سيوفر الطاقة والكهرباء والمياه بنسبة كبيرة فانها افضل بكثير من المبانى العادية التى لايوجد بها توفير للطاقة.

ولفت عبدالله الى سعي الشركة للمساهمة في النهوض بمنظومة البناء المستدام، تماشيًا مع أهداف التنمية لرؤية مصر 2030.

«ريدكون بروبرتيز» علي هامش cop28: الاستدامة تحسن اقتصديات المشروع وتوفر 40%من الطاقة

جولدن جيت

وقال أحمد عبد الله  نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، أن مشروع «جولدن جيت» الذى تنفذه شركة « ريدكون بروبرتيز « يعد من المشروعات الرائدة التي تضع معاييرًا جديدة لتطوير مشروعات عقارية أكثر استدامة، ويقع على مساحة 160 ألف متر مربع في قلب القاهرة الجديدة، ويتمتع بأكبر واجهة تطل على شارع التسعين الجنوبي بطول كيلو متر أمام الجامعة الأمريكية، ويضم مباني إدارية وتجارية وترفيهية وأماكن مفتوحة وممرات مشاة داخلية كبيرة ويقدم تجربة متكاملة للمستخدمين.

الإستدامة ركيزة اساسية لمشروعات الشركة بمختلف القطاعات

ويطبق المشروع نهج الاستدامة ابتداءً من مرحلة التصميم وصولًا إلى الإنشاء والتشييد، وتساهم « ريدكون بروبرتيز « من خلال مشروع جولدن جيت في تحقيق 8 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، على أن تبدأ الشركة في تسليم الوحدات بداية من عام 2024.

وكانت شركة « ريدكون بروبرتيز « وقعت مذكرة تفاهم مع شركة هانيويل لتطوير مجموعة من الخطط الهادفة لتطبيق مفهوم المدن الذكية وحلول الاستدامة في مشروع جولدن جيت، كما ستقدم هانيويل الخدمات الاستشارية للمشروع.

وتسعى شركة «ريدكون بروبرتيز » الى الحصول على شهادة «التميز في التصميم من أجل كفاءة أكبر» EDGE التي تقدمها مؤسسة التمويل الدولي IFC التابعة لمجموعة البنك الدولي، كإثبات عملي على كفاءة مشروعها « جولدن جيت « في تطبيق حلول فعالة لتوفير الطاقة والمياه واستخدام مواد البناء الآمنة والصديقة للبيئة.

و تستهدف شركة « ريدكون بروبرتيز « التابعة لشركات « ريدكون « والشركة المتخصصة فى مجال التطوير العقاري التوسع وتنفيذ مشروعات وتعزيز مكانتها الاستراتيجية كشركة رائدة في إنشاء المجتمعات المستدامة في قطاع التطوير العقاري.

«ريدكون بروبرتيز» علي هامش cop28: الاستدامة تحسن اقتصديات المشروع وتوفر 40%من الطاقة

تغيير العلامة التجارية

وأعلنت مجموعة شركات ريدكون عن تغيير العلامة التجارية لشركتها المتخصصة في التطوير العقاري لتصبح «ريدكون بروبرتيز» بدلًا من «ريدكون للمراكز التجارية والإدارية».

وتعكس العلامة التجارية الجديدة للشركة قيمها من الابتكار والشمول والاستدامة، حيث تستهدف من خلالها تطوير مجتمعات مستقبلية، لتصبح حافزًا للتغيير نحو الاستدامة في القطاع العقاري، عبر التوعية بمكاسب الاستدامة وبناء مجتمعات ذكية تحقق مبادئها من خلال تطبيق الحلول التكنولوجية في كل تفاصيل مشروعاتها.