الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

تراجع وتيرة إفلاس الشركات الألمانية في نوفمبر

الثلاثاء 12/ديسمبر/2023 - 04:15 م
تراجع وتيرة إفلاس
تراجع وتيرة إفلاس الشركات الألمانية في نوفمبر

سجلت وتيرة إفلاس الشركات الألمانية بعض التراجع في نوفمبر الماضي، وذلك حسبما أعلن المكتب الاتحادي للإحصاء في ألمانيا اليوم.

 إفلاس الشركات الألمانية.. عدد حالات طلب إشهار الإفلاس المقدمة لدى المحاكم الابتدائية


وأوضح المكتب أن عدد حالات طلب إشهار الإفلاس المقدمة من الشركات الألمانية لدى المحاكم الابتدائية ارتفع في الشهر الماضي بنسبة 18.8% مقارنة بالشهر نفسه من عام 2022، وجاءت هذه النسبة بتراجع بمقدار 4  نقاط مئوية تقريبا مقارنة بما كانت عليه في أكتوبر الماضي عندما وصلت إلى 22.4%.

يذكر أن نسبة الارتفاع في عدد حالات إعسار الشركات الألمانية تتألف من رقمين منذ يونيو الماضي.

أسهمت المساعدات الحكومية في السنوات الماضية في حماية العديد من الشركات من الإفلاس بسبب كورونا وأزمة الطاقة، ولهذا السبب يعد خبراء أن الارتفاع الراهن في عدد حالات الإفلاس هو عودة إلى الوضع الطبيعي.

الشركات الألمانية.. الأرقام النهائية لعدد حالات الإفلاس 


غير أن أعداد حالات الإفلاس الحالية تقل بصورة ملحوظة عن قيمة مؤشر الإحصائيات في عام 2015، ولا تدخل الحالات ضمن الإحصائية إلا في حال صدور قرار أولي من محكمة الإعسار.

يذكر أن التاريخ الفعلي لطلب إشهار الإفلاس يعود إلى نحو ثلاثة أشهر قبل صدور قرار المحكمة في العديد من حالات الإفلاس.

وكان المكتب الاتحادي للإحصاء قد طرح الأرقام النهائية لعدد حالات الإفلاس التي وقعت في الأرباع الثلاثة الأولى من العام، حيث وصل هذا العدد في الأشهر التسعة الأولى هذا العام إلى 13270 حالة بارتفاع بنسبة 24.7% مقارنة بالفترة نفسها من 2022 ويطالب الدائنون في قضايا الإفلاس بـ 21.1 مليار يورو، بينما كانت قيمة المستحقات المطلوبة في الفترة نفسها من العام الماضي وصلت إلى 10.8 مليار يورو.