الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مسافرون للسياحة: فنادق القاهرة كاملة العدد في رأس السنة وتزايد في الحجوزات

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 04:01 م
عاطف عبد اللطيف رئيس
عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرين للسياحة

قال عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرين للسياحة  أنه طبقا لحجوزات أعياد رأس السنة فإن فنادق القاهرة كاملة العدد أما  مدينة شرم الشيخ فقد تزايدت الحجوزات خلال الايام الماضية  وقد تصل نسب الاشغالات الفندقية خلال اعياد رأس السنة بشرم الشيخ إلى 80%  وتستمر هذه النسبة حتى النصف الأول من يناير القادم وستكون الجنسية الايطالية هي الابرز في هذه الفترة.
وأشار  إلى أنه من المتوقع أن ترتفع الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال فترة الأعياد خاصة بمدن مرسى علم، والغردقة بنهاية  النصف الثاني من شهر ديسمبر الجاري نتيجة لتأكيد العديد من الحجوزات السياحية مختلف دول العالم للقدوم لقضاء فترة أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية  خاصة من دول إيطاليا، وتركيا، وروسيا، وكازاخستان، والتشيك وبعض دول الخليج.


وتوقع  عبداللطيف أن تتراجع التداعيات السلبية للحرب الغاشمة من قوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني على الحركة السياحية الوافدة لمصر مع بداية الربع الثاني من العام المقبل تدريجيا حال توقف هذه الحرب والعودة للتفاوض والحلول السياسية.
وأشار إلى أن تنوع المقاصد السياحية في مصر من سياحة شاطئية وثقافية ودينية وعلاجية وبيئية يشكل عنصر جذب كبير للعديد من السياح من مختلف دول العالم.