السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

- انطلاق منتدى منظمي حفلات الزفاف والمؤتمرات والحوافز ( IMWF) بشرم الشيخ

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 01:25 م
 منتدى منظمي حفلات
منتدى منظمي حفلات الزفاف والمؤتمرات والحوافز

 انطلق، أمس، منتدى منظمي حفلات الزفاف والمؤتمرات والحوافز، ( IMWF)International MICE & Wedding Forum والذى تُعقد فعالياته بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 18 وحتى 21 ديسمبر الجارى، وينظمه شركة انفينتوم جلوبال التركية.

ويشارك فى المنتدى 250 مشارك من كافة دول العالم للترويج لسياحة حفلات الزفاف هذا النمط الفريد من السياحة وتشجيع المشاركين بتنظيم حفلات زفاف فى مدينة شرم الشيخ التى اجتذبت العديد من هذه الحفلات خلال السنوات الماضية.

منتدي منظمي حفلات الزفاف والمؤتمرات يشارك به 250 مشارك من كافة دول العالم 

 منتدى منظمي حفلات الزفاف والمؤتمرات والحوافز

 

وقدم عمرو القاضي، الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة عرضًا تقديميًا استعرض خلاله المقومات والمنتجات والأنماط السياحية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصرى، بالإضافة إلى الحديث عن التطور الذى تشهده البنية التحتية ولاسيما في المقاصد السياحية المصرية، مشيرًا إلى استضافة مصر للعديد من حفلات الزفاف فى مدينة شرم الشيخ خلال العام الماضى.

و من المقرر أن يشارك الرئيس التنفيذى للهيئة في العديد من الحلقات النقاشية التى ستعقد خلال أيام المنتدى والتي ستشهد مناقشات وعروض تقديمية عن مستقبل هذا النوع من السياحة الفاخرة وما يتطلبه من تجهيزات فى الفنادق والمنتجعات التي تستضيفه، كما سيُقام معرض للعارضين المصريين والأجانب علي هامش ورش العمل لمدة يومين للمشاركين فى هذا المنتدى.

 منتدى منظمي حفلات الزفاف والمؤتمرات والحوافز

حضر الجلسة الافتتاحية للمنتدى السيد أحمد علي مدير عام المكاتب الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور إسلام نبيل المشرف على مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بجنوب سيناء.

وأشار  بونيات أوزباك رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمنتدى إلى أن خطة الشركة تهدف إلى التسويق لمدينة شرم الشيخ للسنوات الخمس القادمة حيث تتميز بأنها مقصد سياحى قادر على المنافسة وجذب المزيد من حفلات الزفاف الهندية وهو أهم سوق مصدر لحفلات الزفاف.

جدير بالذكر أن الهيئة كانت قد شاركت فى شهر سبتمبر 2022 في الموتمر الأول لاتحاد منظمي حفلات الزفاف الهندي EMF Global، أحد أهم التحالفات التي تضم المتخصصين في تنظيم حفلات الزفاف والذي أُقيم بمدينة شرم الشيخ والتى حققت رواجًا بعد ذلك وحظيت بتنظيم العديد من هذه المناسبات خلال شهر ديسمبر 2022 وشهر أكتوبر من العام الجاري.

 منتدى منظمي حفلات الزفاف والمؤتمرات والحوافز

وتعد دولة الهند الدولة الأولى عالميًا فى تصدير حفلات الزفاف والثالثة فى تصدير المؤتمرات وسياحة الحوافز والمؤتمرات عالميًا.