الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

راتكليف يستحوذ على 25% من نادي مانشستر يونايتد.. مقابل 33 دولارا للسهم

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 11:58 م
راتكليف يستحوذ على
راتكليف يستحوذ على 25% من نادي مانشستر يوناتيد

قال مصدر مطلع إن جيم راتكليف الرئيس التنفيذي لشركة إنيوس سيستحوذ على حصة أقلية تبلغ 25% من مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مقابل 33 دولارا للسهم ما يجعل قيمة مانشستر يونايتد تقدر بنحو 6.3 مليار دولار في صفقة من المقرر أن تعلن الأحد.

قيمة مانشستر يونايتد تقدر بنحو 6.3 مليار دولار في صفقة 

وستحصل عائلة جليزر والمساهمون من الفئة الأولى على نفس السعر البالغ 33 دولارا للسهم الواحد

وقالت شركة مانشستر يونايتد: استكمال هذه الصفقة يخضع للحصول على كافة الموافقات التنظيمية اللازمة بما في ذلك من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر يونايتد

وأضافت أن تمويلًا بقيمة 300 مليون دولار أمريكي يتألف من 200 مليون دولار تُدفع عند انهاء الصفقة و100 مليون دولار أخرى بحلول نهاية عام 2024، وأن شركة إنيوس ستحصل على مقعدين في مجلس إدارة شركة مانشستر يونايتد ونادي مانشستر يونايتد لكرة القدم.

وأوضح النادي أن راتكليف وافق أيضا على "مسؤولية إدارة" الأمور المتعلقة بكرة القدم. وقال راتكليف مؤخرا إنه يريد رؤية يونايتد المتعثر "يعود إلى حيث ننتمي، إلى قمة كرة القدم الإنجليزية والأوروبية والعالمية".

مانشستر يونايتد ينهار بثلاثية أمام بورنموث في الدوري الإنجليزي
 

الصورة:


وفي نفس الصدد، سقط مانشستر يونايتد أمام ضيفه بورنموث بنتيجة صفر / 3 السبت ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

أحرز دومينيك سولانكي وفيليب بيلينج وماركوس سينيسي ودانجو واتارا في الدقائق 5 و68 و73.

أفسدت هذه الخسارة فرحة إيريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد بالفوز بجائزة أفضل مدرب في الدوري خلال نوفمبر الماضي.

في ملعب أولد ترافورد مُني مانشستر يونايتد بخسارته السابعة في الدوري هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز السادس (مؤقتا) بينما حقق بورنموث فوزه الثاني على التوالي والخامس هذا الموسم في المسابقة رافعا رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث عشر.

تلقى مانشستر يونايتد صدمة مبكرة للغاية باستقبال هدف في شباكه سجله دومينيك سولانكي بعد خطأ مشترك من سكوت ماكتوميناي وبرونو فرنانديز في بناء الهجمة.

ارتبك أصحاب الأرض كثيرا بعد هذا الهدف وتعرض الحارس الكاميروني أندري أونانا لعدد من الاختبارات الخطيرة أمام أنطوان سيمينو وجاستن كلويفرت وإليا زابارني ثلاثي فريق بورنموث.

وكاد دومينيك سولانكي أن يضيف هدفا ثانيا إلا أن القائم الأيمن تصدى لتسديدته في الدقيقة 39، كما تدخل هاري ماجواير مدافع مانشستر في وقت حاسم ليحرم مهاجم بورنموث من فرصة أخرى.

في المقابل، قدم مانشستر يونايتد أداء باهتا في الشوط الأول، واختفت تماما خطورة نجومه أنطونيو مارسيال وجارناتشو وأنتوني وبرونو فرنانديز، ولم يكن الظهيران الأيمن والأيسر ديوجو دالوت وسيرخيو ريجيلون أفضل حالا.

منح إيريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد التوليفة الأساسية فرصة جديدة في أول عشر دقائق من الشوط الثاني، لكن دون جدوى، ليتدخل المدرب الهولندي بتبديل أول بإشراك المهاجم الدنماركي راسموس هويلوند مكان مارسيال.

اندفع لاعبو مانشستر للأمام لكن محاولات ماكتوميناي وهويلوند ودالوت لم تكن كافية لهز شباك الحارس البرازيلي نيتو، بل أضاف فيليب بيلينج الهدف الثاني بضربة رأس ليكافئ مدربه على الدفع به بديلا في الشوط الثاني.

لم ينتبه لاعبو مانشستر يونايتد أو مدربهم تن هاج لخطورة الكرات العرضية ليسجل ماركوس سينيسي هدفا ثالثا بضربة رأس مستفيدا من ركلة ركنية نفذها لويس سينيسترا الذي شارك في الشوط الثاني.

شارك ماركوس راشفورد وفاكوندو بيليستري مكان جاراناتشو وأنتوني في محاولة بائسة لتنشيط هجوم مانشستر يونايتد، بينما كاد سولانكي أن يضيف هدفا رابعا لكنه أضاع فرصة محققة بغرابة شديدة في الدقيقة 85.

احتسب الحكم خمس دقائق وقت بدل ضائع أضاف خلالها البديل الآخر دانجو وتارا الهدف الرابع مستغلا تفكك تام لدفاع مانشستر يونايتد، إلا أن تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) تدخلت لحفظ ماء وجه أصحاب الأرض بإلغاء الهدف لوجود لمسة يد ضد اللاعب البوركيني قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا عن خسارة قاسية لأصحاب الأرض.

وفي مباريات أخرى بنفس الجولة، تعادل ولفرهامبتون مع ضيفه نوتنجهام فورست 1 / 1، وبرايتون مع بيرنلي بنفس النتيجة، بينما فاز شيفيلد يونايتد على ضيفه برينتفورد 1 / صفر.

وكانت منافسات الجولة بدأت بفوز صعب لفريق ليفربول خارج ملعبه أمام كريستال بالاس بنتيجة 2 /  1، بينما يحل أرسنال ضيفا على أستون فيلا في وقت لاحق السبت.