الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

حالة الطقس غدا الخميس.. خريطة سقوط الأمطار ودرجات الحرارة المتوقعة

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 05:18 م
حالة الطقس غدا الخميس..
حالة الطقس غدا الخميس.. خريطة سقوط الأمطار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس غدا الخميس 28 ديسمبر 2023، كاشفة عن أماكن سقوط الأمطار، لتتساقط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء.

حالة الطقس غدا.. أماكن سقوط الأمطار


وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أماكن سقوط الأمطار غدًا الخميس وشدتها، على النحو التالي:

- أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من «دمياط، بورسعيد، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، الشرقية، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء».

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏تحتوي على النص '‏الهينة العامة للأرصاد الجوية الإدارة العامة للتنبوات والإنذار المبكر الظواهر الجوية يوم الخميس ٢٨ ديسمبر ٢٣٣٣ تكون عدية أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء أمطار متفاوتة الشدة البحيرة كفر الشيخ الدقهلية الشرقية دمياط بورسعید -الإسماعيلية- السويس محافظة شمال (سيناء مطروح الأسكندرية الغربية المنوفية الفيوم القاهرة الجيزة القليوبية تغزر أحيانا على مناطق من القاهرة الجديدة أمطار متوسطة الشدة تكون غزيرة رعدية أحيانا أمطار متوسطة الشدة تكون عدية أحيانا dit جنوب) (سيناء الزعفرانة) رأس غارب- الغردقة القصير بني- سويف (المنيا أمطار خفيفة إلى متوسطة أمطار خفيفة ww.ov-ettp/aeokom/m.o.r مع تحيات الهينة العامة للأرصاد الجوية‏'‏‏

سقوط أمطار
- سقوط أمطار متوسطة ورعدية على مناطق من «مطروح، الإسكندرية، المنوفية، الغربية، الفيوم، القاهرة، الجيزة»، قد تغزر أحيانا على مناطق من القاهرة الجديدة.

- وأمطار خفيفة إلي متوسطة على مناطق من جنوب سيناء بنسبة حدوث (40% تقريبا تمتد خفيفة الي مناطق من «الزعفرانة، رأس غارب، الغردقة، القصير، بني سويف، المنيا».

بارد على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف عن طقس الساعات المقبلة

 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس الساعات المقبلة، مشيرة إلى تأثر البلاد برياح شمالية شرقية رطبة يصاحبها منخفض جوى متعمق في طبقات الجو العليا.

حالة الطقس خلال الساعات المقبلة


يسود اليوم طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد أيضا حالة الطقس ليلًا، ليسود طقس بارد في فترات الليل على أغلب الأنحاء، لذلك نصحت الأرصاد المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة منعا لإصابة بنزلات البرد.

حالة الطقس ليلًا.. خريطة سقوط أمطار اليوم


لفتت هيئة الأرصاد إلى سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60% تقريبًا، على مناطق من «الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد»، قد تكون غزيرة ورعدية مساءً على فترات متقطعة.

حالة الطقس.. سقوط أمطار


وأشارت الأرصاد إلى سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30 إلى 40% تقريبًا، على محافظة مطروح ومناطق من جنوب الوجه البحري، تمتد مساءً إلى مناطق من القاهرة الكبرى، تكون خفيفة على مدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس.. نشاط الرياح


وحذرت الأرصاد من نشاط الرياح، الذي يزيد من برودة الطقس على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الطقس.. حالة البحرين الأحمر والمتوسط


وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان حالة البحر المتوسط، حيث تكون حالته معتدل، وارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

حالة الطقس.. حركة البحر

وعن حالة البحر الأحمر، فأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن حالته من معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية

حالة الطقس غدًا
 

وأوضحت الهيئة، أنه سيكون هناك نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

متوسط درجات الحرارة العظمى والصغرى غدًا الخميس
المدن/ المحافظات العظمى الصغرى
القاهرة الكبرى 20 13
السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري 20 15
السواحل الشمالية الشرقية 21 15
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 25 16
شمال الصعيد 21 12
جنوب الصعيد 23 13

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏نص‏‏
متوسط درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم الأربعاء