الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاءات يختار هالاند أفضل لاعب في العالم لعام 2023

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 06:33 م
أصول مصر

أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم اختيار المهاجم النرويجي إرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي أفضل لاعب في العالم لعام 2023.

هالاند أفضل لاعب في العالم.. ساهم في تحقيق 4 ألقاب
 

وقدم هالاند عاما استثنائيا مع مانشستر سيتي، وساهم في تحقيق 4 ألقاب، هي الدوري الإنجليزي، كأس الاتحاد الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، بينما لم تحتسب له بطولة كأس العالم للأندية التي توج بها السيتزينز، بسبب خروجه من قائمة الفريق بداعي الإصابة، رغم حصوله على ميدالية من اللجنة المنظمة.

وحصل هالاند على 209 نقطة، متفوقا على الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان (105) وليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الحالي وباريس السابق (85).

وبفضل النجاح الكبير لمانشستر سيتي في 2023، جاء 3 من زملاء هالاند في قائمة أفضل 10 لاعبين، وهم "رودري (4) وكيفين دي بروينه (6) وبرناردو سيلفا (8)".

وفاز هالاند، بالعديد من الجوائز الفردية لـ الأفضل في 2023، أبرزها أفضل لاعب في أوروبا، المقدمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

هالاند يستقر على موعد انضمامه إلى ريال مدريد
 

الصورة:

وفي نفس الصدد، شهدت الفترة الماضية، ارتباط اسم النرويجي آرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي، بالرحيل إلى صفوف ريال مدريد، استغلالًا لوجود شرط جزائي في عقده مع النادي الإنجليزي، يسمح له بالرحيل الصيف المقبل.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، هناك بعض المقربين من هالاند، أكدوا أن اللاعب ينوي الانضمام إلى صفوف ريال مدريد بالفعل، لكن ذلك سيحدث في صيف 2025، وليس بنهاية الموسم الجاري.

وأوضحت الصحيفة، أن هالاند يرى أنه من المبكر الرحيل عن مانشستر سيتي بعد نهاية الموسم الحالي، خاصة أن الشرط الجزائي المطلوب لرحيله في ذلك الوقت سيكون مقدر 250 مليون يورو، إلا إنه سينخفض في صيف الموسم الذي يليه، لكن الصحيفة لم توضح القيمة تحديدًا.

وكانت وكيلة هالاند رافائيلا بيمينتا، زادت من حالة الجدل المثارة حول إمكانية انتقال اللاعب الشاب إلى ريال مدريد في المستقبل، حيث أجابت عندما سئلت عن إمكانية إتمام الصفقة، قائلة: "هالاند سيد مصيره دائمًا، سيفعل ما هو جيد له ولناديه، وعندما يكون الجميع منفتحًا لإحداث التغيير، سيحدث ذلك".

براءة هالاند من تهمة سوء السلوك
 

الصورة:

وعلى الرغم من التقارير الإنجليزية، الصادرة مؤخرا، بخصوص دراسة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، فرض عقوبة إيقاف على النرويجي آرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي، إلا أن الأنباء الصادرة اليوم الثلاثاء، جاءت عكس ذلك.

وأكدت صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية، في وقت سابق، أن هالاند أصبح مهددًا بالإيقاف من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بتهمة سوء السلوك، بسبب انفعاله على الحكم سيمون هوبر الذي أدار لقاء مانشستر سيتي وتوتنهام، ضمن منافسات الجولة 14 من عمر الدوري الإنجليزي.

وكان هالاند انفعل بسبب قرار الحكم بحرمان فريقه مانشستر سيتي من فرصة هجمة خطيرة بإيقاف اللعب لاحتساب مخالفة، وعدم تطبيق إتاحة الفرصة، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 3/3.

وبحسب الصحيفة الإنجليزية، اعتبر الاتحاد الإنجليزي أن هالاند انفعل على الحكم بشكل غير لائق، مشيرة إلى أن الواقعة قيد التحقيق.

وفي نفس الشأن، قالت صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن الاتحاد الإنجليزي رأى عقب خضوع الواقعة للتحقيق، أن تصرف هالاند لا يستحق توجيه اتهام له، مشيرة إلى أن الاتحاد اكتفى بتوجيه اتهام عام إلى نادي مانشستر سيتي بانتهاك قاعدة البريميرليج، بعدم تصرف لاعبيه بطريقة لائقة مع الحكم، ما يعني أن هالاند لن يتعرض للإيقاف، بسبب عدم وجود اتهام مباشر له.