الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

«فيفا» يعلن القائمة الدولية للحكام المصريين لعام 2024

السبت 06/يناير/2024 - 08:36 م
«فيفا» يعلن القائمة
«فيفا» يعلن القائمة الدولية للحكام المصريين لعام 2024

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" القائمة الدولية للحكام المصريين لعام 2024 التي تم إرسالها من قبل اتحاد الكرة المصري في وقت سابق.

 القائمة الدولية للحكام المصريين تضم إبراهيم نور الدين محمد عادل أمين وعمرو محمود البنا ومحمد معروف 

فيفا - صورة أرشيفية

وقال الإتحاد المصري لكرة القدم عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اليوم السبت أن القائمة الدولية للحكام المصريين ضمت في حكام الساحة كل من  إبراهيم نور الدين، محمد عادل، أمين عمر، محمود البنا، محمد معروف، أحمد الغندور، محمود ناجي، شاهندا المغربي ونورا سمير.

وأضاف ان القائمة الدولية للحكام المصريين:" في  الحكام المساعدين ضمت كل من محمود أبو الرجال، أحمد حسام طه، سمير جمال، هاني عبدالفتاح، يوسف البساطي، أحمد توفيق طلب، سامي هلهل، يارا عاطف، جمالات أحمد، منى عطالله ومي حسن، وفي  حكام كرة الصالات: محمد حسن، طارق سامي، ميدو سلامة وعاطف حسين، وفي  حكام الكرة الشاطئية: هاني العراقي، أحمد نوفل، إبراهيم محجوب وخالد السيد".

القائمة الدولية للحكام المصريين لعام 2024 

وأوضح أن الحكام المصريين المدرجين في قائمة حكام تقنية الفيديو (فار) هم محمود عاشور ومحمود أبو الرجال وطارق مجدي وعمرو الشناوي وحسام عزب ووائل فرحان.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أرسل القائمة الدولية للحكام إلى الاتحاد الدولى، منتصف شهر سبتمبر الماضي، بعد التنسيق مع اللجنة الرئيسية للحكام، قبل انقضاء المهلة التي منحها "فيفا" للاتحادات الأهلية لترشيح الحكام الدوليين لعام 2024.

الرئيس«السيسي» يتفقد المدينة الرياضية ويدعم المنتخب

الرئيس السيسى خلال زيارته لمنتخب مصر

على صعيد آخر، تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، صباح أمس السبت، مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، واطمأن على المنتخب الوطنى لكرة القدم الذى يواصل تدريباته استعدادًا للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية بكوت ديڤوار.

وطالب الرئيس السيسى المنتخب الوطنى ببذل أقصى الجهد لإسعاد الجماهير المصرية وساد اللقاء أجواء من البهجة والسعادة، ووجه الرئيس حديثه للاعبين قائلا: «لدينا سبع بطولات ومصر تستحق 8 و9 و10 بطولات».

ووعد اللاعبون الرئيس السيسى ببذل قصارى جهدهم لإسعاد الشعب المصرى، مؤكدين أن زيارته ساهمت فى رفع معنوياتهم.

صلاح يهدى قميص الفراعنة للرئيس السيسي


وأهدى محمد صلاح «قميص المنتخب» للرئيس قائلًا: «(هنرجع بالتامنة يا ريس) فى ظل حالة التركيز الكبير للاعبين والدعم اللامحدود من سيادتكم والدولة».

وشدد «صلاح» على أن المنتخب كان قريبًا فى البطولة الماضية من اللقب، ولكن غاب التوفيق فى المباراة النهائية، وهناك إصرار هذه المرة على حصد اللقب.

ورد الرئيس على حديث صلاح وإهدائه قميص المنتخب قائلًا: «مستنى كورة البطولة واللقب».

ويلتقى المنتخب فى السادسة مساء اليوم نظيره التنزانى فى البروفة الودية الأخيرة قبل السفر إلى كوت ديفوار وبدء رحلة الفوز باللقب

ومن جانبه، قال أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن زيارة الرئيس للمنتخب تعكس مدى الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة للرياضة المصرية، وهو ما تمثل أيضا فى نقل تدريبات المنتخب لاستاد مصر بالمدينة الأولمبية بالعاصمة، رغم عدم افتتاحها.

وأضاف وزير الرياضة: «سعادة اللاعبين خلال مصافحتهم الرئيس لا توصف وسط أجواء من البهجة والتفاؤل»، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس دافع معنوى كبير للاعبين لبذل قصارى جهدهم لإحراز اللقب، كما أنه فى الوقت نفسه حمّل اللاعبين مسؤولية كبيرة لتقديم أفضل ما لديهم وإسعاد الشعب المصرى.

وأشار «صبحى» إلى أن المنتخب يمتلك العديد من العناصر التى تتميز بالمستويات العالية ويلعبون فى أكبر الأندية العالمية، مضيفًا أن هذا الجيل من اللاعبين يستطيع مواصلة النجاحات وكتابة اسمه بحروف من ذهب فى تاريخ كرة القدم المصرية من خلال تحقيق البطولة الإفريقية القادمة وإسعاد الجماهير المصرية التى تنتظر وتأمل تحقيق لقب البطولة.

وأكمل وزير الرياضة حديثه قائلًا: «وضعنا خطة كبيرة لتطوير منظومة كرة القدم المصرية، بالتعاون مع الاتحاد المصرى لكرة القدم، ونمشى الآن على الطريق الصحيح، وهو ما لمسته الجماهير فى المباريات التى خاضها المنتخب القومى ونحن نسير بخطى ثابتة وقوية نحو التأهل لكأس العالم ٢٠٢٦».

وأضاف صبحى أن مصر أصبحت تمتلك العديد من المنشآت الرياضية العملاقة والمجهزة التى نفتخر بها جميعا، والتى تم تنفيذها بدعم القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، ومنها مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة التى احتضنت معسكر منتخبنا القومى قبل خوضه منافسات البطولة الإفريقية، والتى تعد أحد الصروح الرياضية المتميزة التى أنشأتها الدولة المصرية مؤخرا وتمثل إضافة كبيرة للمنشآت الرياضية المصرية.

يذكر أن المدينة الرياضية تضم استادا دوليا بسعة 90 ألف متفرج، وصالتين مغطاتين بسعة 15 ألفًا و8 آلاف متفرج على التوالى، ومجمعات أوليمبية للسباحة وأنشطة الفروسية المتكاملة والتنس والإسكواش وغيرها من الرياضات، إلى جانب ميادين متنوعة للقوس والسهم والرماية التقليدية والإلكترونية والخرطوش، ومضمار لألعاب القوى، وكذا مستشفى طبى رياضى متكامل، وفندق مجهز لاستضافة الوفود الرياضية، فضلًا عن المرافق الإدارية اللازمة لاستيعاب حركة الزائرين والمترددين على القرية، بما فى ذلك مسجد بسعة 500 مصلٍّ، وأماكن انتظار الحافلات والسيارات وجميع الخدمات الأخرى، بالإضافة إلى التنسيق الحضارى والمساحات الخضراء الواسعة للمدينة المتناغمة مع منشآتها وطبيعة نشاطها الرياضى.