السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تبدأ من 35 ألف.. اعرف تفاصيل أسعار برامج العمرة في 2024

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 09:48 م
أصول مصر

تشهد برامج العمرة في أشهر رجب وشعبان ورمضان اقبال من كافة دول العالم الإسلامي حيث تعد الفترة المميزة لقضاء شعيرة العمرة، ومع زيادة اقبال المسلمين علي الأراضي المقدسة ترتفع أسعار برامج العمرة.
"أصول مصر" تستعرض في السطور التالية أسعار برامج العمرة المختلفة
يقول باسل السيسي، عضو اللجنة الفنية للحج أن أسعار البرنامج الاقتصادي للغرفة الرباعية تبدأ من ٣٥ ألف جنيه، مشيرا الي أن البرامج تزداد مع ارتفاع مستوي البرامج ومع انخفاض عدد الافراد في الغرف.

أسعار العمرة

ويضيف أن أسعار برامج شهر شعبان تتراوح من ٣٥ الي ٤٠ ألف جنيه للغرفة الرباعية حيث يزداد السعر في هذه الفترة، ويرتفع أكثر في رمضان بتبدأ من ٥٠ ألف جنيه للغرفة الرباعية للمستوى الإقتصادى.
ويضيف إيهاب عبد العال عضو اللجنة الفنية وأمين صندوق غرفة شركات السياحة أن السبب في ارتفاع أسعار برامج العمرة هءا العام ارتفاع سعر العملة في السوق الموازية حيث تضطر شركات السياحة الي تدبير احتياجاتها من هذه السوق بسعر يقترب من ١٤ جنيه للريال، مشيرا الي أن الطلب الأكبر علي رحلات العمرة سيبدأ في نهاية الشهر الجاري بالتزامن مع اجازة نصف العام الدراسي.
ويضيف أن الأعداد الحالية التي تقدمت لشركات الشياحة لا تمثل الكلب الحقيقي من السوق المصري حيث اعتاد المصريون مؤخرا علي حجز رحلات العمرة قبل السفر بفترة وجيزة.


وترتفع أسعار برامج العمرة للمستويات المرتفعة حيث تشير أسعار بعض الشركات إلى أن أسعار العمرة الفاخرة فردين فقط في رمضان لمدة ١٤ يوم تصل إلي ٧٥ الف جنيه، وتبلغ للغرفة الثلاثية الي ٦٥ ألف جنيه.