السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

مانشستر سيتي يقلب الطاولة على نيوكاسل بثلاثية في الدوري الإنجليزي

السبت 13/يناير/2024 - 10:38 م
مانشستر سيتي يقلب
مانشستر سيتي يقلب الطاولة على نيوكاسل بثلاثية

قاد دي بروين مانشستر سيتي لقلب الطاولة على نيوكاسل بثلاثية في الدوري الإنجليزي، حيث أحرز النجم البلجيكي المخضرم كيفن دي بروين هدفا وصنع مثله بعد قدومه من مقاعد البدلاء، ليقود فريقه مانشستر سيتي لقلب تأخره 1 / 2 أمام مضيفه نيوكاسل إلى انتصار مثير 3 / 2، اليوم السبت، في المرحلة الـ21 لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

الدوري الإنجليزي.. ارتفاع رصيد مانشستر سيتي إلى 43 نقطة 

وارتفع رصيد مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، الذي حقق انتصار الثالث على التوالي، إلى 43 نقطة، ليتقدم للمركز الثاني، بفارق نقطتين خلف ليفربول (المتصدر).

في المقابل، توقف رصيد نيوكاسل، الذي تلقى خسارته العاشرة في البطولة هذا الموسم والرابعة على التوالي، عند 29 نقطة في المركز العاشر.

وبادر مانشستر سيتي، الذي غاب عنه هدافه النرويجي إيرلينج هالاند في المباراة للإصابة، بالتسجيل بهدف رائع حمل توقيع نجمه البرتغالي بيرناردو سيلفا في الدقيقة 26، لكن سرعان ما رد نيوكاسل بهدفين عن طريق السويدي أليكسندر إيزاك وأنطوني جوردون في الدقيقتين 35 و37 على الترتيب.

الدوري الإنجليزي.. غياب دي بروين عن مانشستر سيتي أسابيع بسبب معاناته من الإصابة

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني مع نزول دي بروين، الذي أحرز هدف التعادل لمانشستر سيتي في الدقيقة 74، قبل أن يصنع الهدف الثالث الذي أحرزه النرويجي الشاب أوسكار بوب في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

وكان دي بروين غاب عن مانشستر سيتي عدة أسابيع بسبب معاناته من الإصابة في بداية الموسم الحالي.

يذكر أن هذا هو اللقاء الثالث بين الفريقين بمختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، حيث فاز سيتي 1 / صفر في لقاء الفريقين الأول بالدوري الإنجليزي في أغسطس الماضي، قبل أن يرد نيوكاسل الدين ويفوز بالنتيجة ذاتها في بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة في سبتمبر الماضي.

مانشستر سيتي يكتسح هدرسفيلد بخماسية ويتأهل للدور الرابع بكأس الاتحاد الإنجليزي
 

الصورة:

وكان مانشستر سيتي تأهل إلى الدور الرابع من منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (دور الـ32)، وذلك عقب اكتساحه لضيفه هدرسفيلد تاون 5 /صفر، الأحد، ضمن منافسات الدور الثالث (دور الـ64).

وانتظر سيتي حتى الدقيقة 33 ليسجل له فيل فودين الهدف الأول، قبل أن يضيف جوليان ألفاريز الهدف الثاني في الدقيقة 37.

وفي الدقيقة 58 سجل بن جاكسون لاعب هدرسفيلد هدف مانشستر سيتي الهدف الثالث بالخطأ في مرمى فريقه، فيما عاد فودين ليضيف الهدف الثاني له والرابع لسيتي في الدقيقة 65.

وسجل جيريمي دوكو الهدف الخامس لمانشستر سيتي في الدقيقة 74.

وفي باقي المباريات، فاز ليدز يونايتد على بيتربورو 3 /1، وريكسهام على شروزبري 1 /صفر، وتغلب وست بروميتش على ضيفه ألدرشوت تاون 4 /1.

وستتم إعادة مباراة ويستهام وبريستول بعد نهاية اللقاء بالتعادل 1 /1، وهو ما حدث أيضا في مباراة نوتنجهام فورست وبلاكبول التي انتهت 2 /2، ومباراة بولتون وضيفه لوتون تاون والتي انتهت بالتعادل السلبي.