الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

كأس أمم أفريقيا 2023.. كلوب الأكثر سعادة بتعادل مصر وموزمبيق

الإثنين 15/يناير/2024 - 02:46 م
كأس أمم إفريقيا 2023
كأس أمم إفريقيا 2023

جاءت نتيجة مباراة منتخب مصر الأولى في كأس أمم أفريقيا 2023، على هوى يورجن كلوب مدرب ليفربول الأكثر سعادة بتعادل مصر وموزمبيق، حيث رأت صحيفة «ذا صن»، أن يورجن كلوب مدرب ليفربول، الأكثر سعادة بمشاهدة منتخب مصر بقيادة محمد صلاح، وهو يتعادل أمام موزمبيق المتواضعة 2-2 أمس، في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

أمم أفريقيا.. التعادل المصري يمثل ارتياحا لليفربول

وتوقعت الصحيفة بأن يكون التعادل يمثل ارتياحًا لليفربول، قبل أن يقود صلاح المنتخب المصري الخميس المقبل، أمام المنتخب الغاني أحد المرشحين للفوز بالبطولة، مشيرًا إلى أن ليفربول في حاجة ماسة إلى عودة صلاح إلى أنفيلد، حيث يواجه ليفربول تحديًا غير متوقع على اللقب.

وأوضحت أن الخروج المبكر لمصر، التي تنهي دور المجموعات أمام الرأس الأخضر الاثنين المقبل، يعني عودة صلاح لخوض مباريات حاسمة مع تشيلسي وأرسنال، ونشرت حديثًا قبل كأس الأمم الأفريقية، واعترف كلوب خلاله بأنه سيشعر بالسعادة حال خروج مصر من البطولة الأفريقية مبكرًا.

وقال كلوب حينها: «قلت (لصلاح) إذا كنت أتمنى لك حظًا سعيدًا فهذا كذب، ومن وجهة نظر شخصية، سأكون سعيدًا إذا خرجوا من دور المجموعات، ولكن هذا على الأرجح غير ممكن، ويمكنهم المضي قدمًا والفوز بها، ومع هذا أتمنى حظًا سعيدًا والعودة بصحة جيدة لصلاح، وعلينا أن نتعامل مع البطولة الأفريقية، وسنتعامل معها، وأنا متأكد من أننا سنجد طريقة».

أمم أفريقيا.. منتخب مصر بقيادة صلاح تجنب بصعوبة هزيمة مفاجئة أمام موزمبيق

وتناولت الصحيفة الإنجليزية، مباراة مصر وموزمبيق، مشيرة إلى أن صلاح نجم ليفربول، احتاج إلى التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 7 من الوقت بدل الضائع للمباراة، ليتعادل منتخب مصر مع منتخب يحتل المركز 111 عالميًا.

وأوضحت أن منتخب مصر بقيادة صلاح، تجنب بصعوبة هزيمة مفاجئة أمام موزمبيق في كأس الأمم الأفريقية، رغم التوقعات التي كانت تشير إلى فوز مريح وسهل لمصر في الجولة الافتتاحية لمشوارها في البطولة.

وواصلت الصحيفة مشيرة إلى أن منتخب مصر في أمم أفريقيا كان في طريقه لهزيمة صادمة، وموزمبيق كانت في طريقها إلى فوز تاريخي، إذ لم يسبق أن حققت أي فوز في كأس الأمم الأفريقية، ولكن صلاح نجح في إنقاذ منتخب بلاده بالتعادل من ركلة جزاء.