السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

وسط دهشة وسخرية.. ميسي أفضل لاعب في العالم لعام 2023

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 09:07 م
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

أشعل اختيار الأرجنتيني ليونيل ميسي كأفضل لاعب في العالم لسنة 2023، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جدلًا كبيرًا بين جماهير كرة القدم.

ومنح "الفيفا" ميسي جائزة "ذا بيست"، مساء الاثنين، في حفل لتكريم أفضل اللاعبين والمدربين حول العالم، لإنجازاتهم في سنة 2023.

استياء وسخرية

السبب الرئيسي للاستياء والسخرية، من منح ميسي للجائزة، هو المدة التي تقيم على أساسها الجائزة اللاعبين، والتي جاءت بعد بطولة كأس العالم 2022.

حيث منحت الجائزة لميسي لأدائه مع باريس سان جرمان الفرنسي وإنتر ميامي الأميركي، الذي لم يبرز بشكل حقيقي مع سان جرمان، وشارك في مباريات "منخفضة المستوى" مع ميامي، خلال عام 2023.

من جهة أخرى، حقق مانشستر سيتي الإنجليزي ثلاثية من أهم الألقاب، خلال 2023، ووفقًا لكثيرين استحق نجميه إيرلنغ هالاند أو كيفن دي بروين الجائزة.

سخرية "الماركا"

من ناحيتها، نشرت صحيفة "ماركا" صورة لميسي وهو "عجوز أشيب اللحية"، حاملًا جائزة "ذا بيست"، وكتبت "ميسي في عام 2066"، في إشارة ساخرة إلى أن ميسي يحقق الجائزة مهما كبر بالسن.

هذه الصورة انتشرت بقوة بين الجماهير، واعتبرت رمزًا للتعبير عن "مجاملة" الفيفا للنجم الأرجنتيني، تحت هاشتاج "مدلل الفيفا".

قليل الاحترام

وأثار ميسي الجدل، بقرار عدم حضور حفل الجائزة، واستلام الجائزة بنفسه، مما دفع اللاعب الفرنسي السابق تيري هنري لاستلام الجائزة بدلًا عنه.

 وصفت الجماهير تصرف ميسي "بقليل الاحترام"، فلم يسبق لأفضل لاعب في العالم أن تغيب عن استلام جائزة التكريم له بهذا الإنجاز.

ذا بيست

وهذه هي المرة الثالثة التي يحصل فيها ميسي، البالغ من العمر 36 عاما، على لقب أفضل لاعب منذ انطلاق جائزة “ذا بيست” في عام 2016، إذ حصل على اللقب في العامين السابقين 2019 و2022.

وانتقل ميسي إلى نادي إنتر ميامي المنافس في الدوري الأمريكي لكرة القدم في يونيو من العام الماضي، قادمًا من فريق باريس سان جيرمان، حيث سجّل تسعة أهداف لصالح باريس سان جيرمان وحصل على لقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى.

وبعد انتقاله للولايات المتحدة، سجّل 10 أهداف في سبع مباريات لعب فيها مع فريق إنتر ميامي ومنح فريقه الفوز بكأس الرابطتين الأمريكية والمكسيكية في كرة القدم في أغسطس 2023.