الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

«تبريد» تفسخ التعاقد مع المدينة الطبية في مصر بقيمة 306.4 ملايين درهم​

الأربعاء 17/يناير/2024 - 11:10 ص
«تبريد» تفسخ التعاقد
«تبريد» تفسخ التعاقد مع المدينة الطبية في مصر

أعلنت الشركة الإماراتية للتبريد المركزي - تبريد، إلغاء عقد تبريد المناطق المتعلقة بالمدينة الطبية الجديدة في مصر (كابيتال ميد)، الذي تم توقيعه سابقًا بين شركة تبريد مصر وأحد مقدمي خدمات الرعاية الصحة، بقيمة 306.4 ملايين درهم.

تبريد: سبب إلغاء العقد يرجع إلى انخفاض قيمة العملة في مصر

وأشارت شركة تبريد في بيان في موقع سوق دبي المالي، إلى أن سبب إلغاء العقد يرجع إلى انخفاض قيمة العملة في مصر، مؤكدة أن التخارج من المشروع تم بالتراضي قبيل بدء الأعمال فيه.

وأضافت إن التخارج من المشروع ليس لأي سبب آخر مثل الإخفاق أو الإخلال التعاقدي، موضحة أنها تخارجت من المشروع لكي تتجنب الأثر السلبي المحتمل الذي قد ينتج عن البقاء في المشروع.

تبريد: العمليات التشغيلية متواصلة في مصر مع التقييم المستمر للفرص المتاحة

ولفتت تبريد إلى أن عملياتها التشغيلية متواصلة في مصر، مع التقييم المستمر للفرص المتاحة في هذا السوق الواعد، الذي يمكن عبره خلق قيمة لمساهمي الشركة.

يشار إلى أن الشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد»، كانت قد أعلنت في سنة 2022، أنها أبرمت اتفاقية مع شركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية، لتقديم خدمات تبريد المناطق لمشروع المدينة الطبية الجديدة كابيتال ميد المشروع التابع لشركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية، وقد بلغت قيمة الصفقة 306.4 ملايين درهم.

المدينة الطبية في العاصمة الإدارية الجديدة

مشروع MCC في المدينة الطبية


يذكر أنه تم الإعلان من قَبل الحكومة على انطلاق المدينة الطبية الأكبر في الشرق الأوسط وأفريقيا. والتي تحمل اسم (كابيتال ميد)، وتبلغ قيمة استثمارات المشروع 25 مليار جنيه، وكل المؤشرات الأولية عن المدينة الطبية في العاصمة الإدارية تشير بأنها ستكون نقلة في ملف الصحة في مصر. حيث سيتم تجهيزها على أعلى مستوى. وباستخدام أحدث التقنيات، حتى أنه سيتم توفير ميزانية ضخمة لتطوير البحث العلمي، وحتى يحصل الأطباء على دورات تدريبية، ومؤهلات، وبهذا ستكون أهم المشروعات المقامة في العاصمة الإدارية.

موقع المدينة الطبية في العاصمة الإدارية


يشار إلى أن المدينة تحديدًا تقع في منطقة MU 23 رقم G14 والتي تقع بين الحي السكني الثاني R2 والحي السكني الثالث R3. فهي مقامة على محور الأمل بتقاطع محور بن زايد الشمالي، وبذلك سيكون الموقع استراتيجي، حيث أنه يطل على النهر الأخضر والبرج الأيقونة من جميع الجهات.

هذا بالإضافة إلى أنه قريب من كل الأماكن الرئيسية في المدارس، الجامعات، المدينة الرياضية، مدينة المعرفة. والأهم أنها قريب من محطة القطار بالعاصمة الإدارية وحي المال والأعمال.

الشركة المشرفة على المدينة الطبية في العاصمة الإدارية الجديدة


الشركة المشرفة على المشروع هي هيئة المجتمعات العمرانية، بالتعاون مع الشركة الصينية العامة للهندسة والإنشاءات (CSCEC). مما يضمن الحصول على التصميم الأوروبي، على أن تتولى مجموعة Almada الرعاية الصحية لمهام التشغيل والإدارة.

وبحسب الاتفاقيات التي تم إبرامها ستشرف كلًا منها على إدارة وتشغيل المستشفى لمدة 48 عامًا وقابلة للتجديد. وستكون تحت إشراف من وزارة الصحة لأنها ستكون مملوكة للوزارة، كما أنه سيتم إنشاء المدينة الطبية على أحدث طراز عالمي.

مساحة المدينة الطبية في العاصمة الإدارية

مشروع كابيتال كير في المدينة الطبية العاصمة الإدارية


تم إقامة المدينة الطبية على مساحة كبيرة 3500 مترًا، وبهذا ستكون صرح طبي ضخم، ولقد تم تخصيص نسبة 30% للبناء. والمتبقي تم تخصيصه للخدمات والمساحات الخضراء، لتكون مدينة متكاملة من كل شيء، وهذه مساحة الوحدات المتاحة في المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية:-

تتراوح مساحة وحدات المراكز الطبية من 160 متر وحتى 1400 متر.
وتتراوح مساحة العيادات الطبية في العاصمة الإدارية من 23 متر وحتى 80 متر.