الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الشائعات تضرب معسكر منتخب مصر ومرموش يبرئ قائد الفراعنة.. «باصي لصلاح» تعود

الأربعاء 17/يناير/2024 - 12:13 م
الشائعات تضرب معسكر
الشائعات تضرب معسكر منتخب مصر ومرموش يبرئ قائد الفراعنة

جاءت نتيجة تعادل منتخب مصر مع نظيره موزمبيق، لتفتح الباب أمام وسائل الإعلام حول العالم، لنشر أخبار عن معسكر منتخب مصر، بعضها ليس صحيحًا، استغلالًا لحالة الصمت التي تسيطر على بعثة منتخب مصر، بسبب الانتقادات الجماهيرية الحادة، التي وجهت للاعبين والجهاز الفني وكذلك مسؤولي اتحاد الكرة، بعد صدمة نتيجة مباراة الجولة الأولى.

منتخب مصر.. الجماهير المصرية تفتح النار على لاعبي الفراعنة

وكان منتخب مصر تعادل أمام نظيره موزمبيق (2/2) بالجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، وأفلت الفراعنة من هزيمة مؤكدة أمام موزمبيق (المتواضع)، حيث احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الفراعنة عقب العودة إلى تقنية الفيديو، في اللحظات الأخيرة من المباراة، عندما كانت تشير النتيجة إلى تقدم موزمبيق 1/2، وحولها محمد صلاح إلى هدف، كان بمثابة النجاة لمنتخب بلاده، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2/2.

وفتحت الجماهير المصرية النار على لاعبي الفراعنة، ووجهت لهم انتقادات حادة، خاصة إنها تمني النفس بلقب إفريقي ثامن، بعد أن غابت الكأس الذهبية عن أرض الفراعنة منذ 14 عامًا، علمًا بأن منتخب مصر يحمل الرقم القياسي في عدد الفوز بالنجمة الإفريقية بواقع 7 ألقاب.

وخرجت بعض الأخبار خلال الساعات الماضية التي تخص المنتخب المصري، وسط حالة من الصمت التزمت بها البعثة في كوت ديفوار لحين تحسن النتائج، تمثلت أولها في اقتراب النجم المصري محمد صلاح من إعلان اعتزاله الدولي، وربط الأمر بفشل الفراعنة في التتويج بلقب إفريقيا خلال هذه النسخة، التي تمثل المشاركة الرابعة له في المسابقة بقميص منتخب بلاده.

شائعات منتخب مصر.. غضب محمد صلاح من زميله عمر مرموش لاعب آينتراخت فرانكفورت

وجاءت الشائعة الثانية متمثلة في غضب محمد صلاح من زميله عمر مرموش لاعب آينتراخت فرانكفورت، بسبب عدم قيام الأخير بتمرير الكرة لصلاح خلال المباريات، لتعيد إلى الذكرة مقولة "باصي لصلاح"، التي ارتبطت إعلاميًا بنجم ليفربول خلال وجوده مع منتخب مصر، وتعني أن اللاعبين مطالبين بالتمرير لصلاح في الملعب، كونه النجم الأول داخل صفوف الفراعنة.

ولكن هذه المرة، لم يقف مرموش مكتوف الأيدي، وخرج سريعًا ليرد على هذه الأنباء، حيث قال عبر قناة "أون تايم سبورتس" المصرية: "محمد صلاح ليس مجرد زميل، إنه مثل أعلى لي، وكذلك الثنائي البرازيلي رونالدو ورونالدينهو".

وتابع مرموش: "محمد صلاح ساعدني كثيرًا، ولا يغضب حين أسدد على المرمى دون التمرير له كما يتردد".

وأكد عمر مرموش، أنه سيقاتل مع زملائه لتحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية وإعادتها من جديد لأحضان الفراعنة، مؤكدًا أن علاقته بالبرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر، جيدة، مصرحًا: "يساعدني كثيرًا في إيجاد الحلول التكتيكية، وتسهيل الفرص لي من أجل تسجيل الأهداف".

وأشار عمر مرموش إلى أن خروجه من الدوري المصري وهو لاعب مغمور ساعده كثيرًا على بدء رحلته الاحترافية بكل قوة، لأنه لم يشعر بأي ضغوط، وتابع: "أحلم بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا وتسجيل 20 أو 25 هدفًا في الموسم، وأسعى للانتقال مستقبلًا إلى الدوري الإنجليزي".

وتمنى مرموش اللعب مع الجيل الذهبي لمنتخب مصر بقيادة محمد أبوتريكة ووائل جمعة، حيث قال: "هذا الجيل كان يملك روحًا قتالية".