الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«ماجد الفطيم للتطوير» تطلق مجمع أمارا السكني مكونا من 116 فيلا

الأربعاء 17/يناير/2024 - 05:11 م
«ماجد الفطيم للتطوير»
«ماجد الفطيم للتطوير» تطلق مجمع أمارا السكني

أعلنت «ماجد الفطيم للتطوير»؛ شركة التطوير العقاري وإحدى الشركات التابعة لماجد الفطيم، عن إطلاق «أمارا»، أحدث مجمع سكني في المحفظة المتنامية من مشاريع العقارات الفاخرة، والذي يجسد المرحلة النهائية لوجهتها الرئيسية في دبي «تلال الغاف».

ماجد الفطيم للتطوير.. المجمع الجديد يتألف من 116 فيلا

يتألف هذا المجمع الجديد لشركة ماجد الفطيم للتطوير من 116 فيلا توأمية وتمتد حول حديقة مجتمعية مميزة تتخللها مساحات مائية ومناطق للعب مصممة بعناية فائقة. كما يضم المجمع أيضًا العديد من المرافق السكنية، بما في ذلك صالة لياقة بدنية وقاعة متعددة الأغراض.

وأصبحت مثل هذه المرافق من العناصر الأساسية في وجهات أسلوب الحياة العالمي التي تقدمها شركة ماجد الفطيم. وتم تخصيص ثلث المساحة من المساحة الكلية لكل فيلتين توأميتين لإضفاء رحابة على المدخل المشترك لهما.

ماجد الفطيم للتطوير.. المجمع يتمتع بهندسة معمارية مميزة وواجهات ديناميكية

ويؤدي تقليل كتلة بناء كل فيلا إلى خلق مناطق شبه خارجية تضيف المزيد من المساحات الخضراء إلى أماكن المعيشة، مما يعزز تجربة المعيشة الداخلية والخارجية المدمجة معًا، في حين تتصل المساحات ذات الارتفاعات الفردية والمزدوجة من المدخل إلى الحديقة، لتتيح للسكان الاستمتاع بمناظر طبيعية محيطة.

وقال هوازن اسبر، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للتطوير: هذا المجمع يتمتع بهندسة معمارية مميزة وواجهات ديناميكية.

«أو دبليو أو» تتوقع استمرار زخم عقارات دبي العام المقبل
 


في نفس الصدد، توقعت شركة «أو دبليو أو» استمرار زخم عقارات دبي خلال العام المقبل، حيث تتجه لتسجيل رقم قياسي جديد مع تجاوز قيمتها 400 مليار درهم خلال العام الجاري، وذلك للمرة الأولى على الإطلاق، استنادًا إلى بيانات دائرة الأراضي والأملاك في الإمارة.

وقال أفاد سانجاي هندوجا رئيس مجلس الإدارة: نتوقع أن يستمر الزخم التاريخي في السوق العقارية بدبي خلال العام المقبل، بعد النمو الكبير في عام 2023، حيث من المتوقع أن يستمر الطلب في النمو والأسعار أيضًا في الارتفاع، ما يجعل سوق دبي العقارية أرضًا خصبة للاستثمار لجميع الجنسيات من حول العالم.

وأكد أن هذه المبيعات غير المسبوقة تجسد قوة النمو، ليس فقط في مجال العقارات الفاخرة، الذي تحتل فيه دبي مركز الصدارة عالميًا، وإنما أيضًا في قطاع العقارات المتوسطة والوحدات التجارية والفندقية.

وذكر أن دبي توفر بيئة تشريعية تراعي حقوق الجميع وتحافظ على انضباط المواطنين والأجانب على حد سواء دون تفرقة، فضلًا عن سرعة التقاضي، ما يزيد من ثقة المستثمرين ويحفزهم على الإقامة الدائمة، إلى جانب تطبيق أفضل الممارسات والتشريعات داخل السوق العقارية، والتي تنظم عمليات تملك العقار أو البيع على الخارطة أو الإيجارات.

وأضاف أن هذا الأداء القوي يأتي في ظل المكانة المرموقة التي تتمتع بها دبي محليًا وعالميًا، وكذلك الموقع الاستثنائي الحيوي والإجراءات الميسرة والإعفاءات الضريبية، وغيرها من العوامل المحفزة للاستثمار العقاري الأجنبي.

جاءت تصريحات هندوجا، على هامش مؤتمر صحفي نظمته الشركة افتراضيًا أخيرًا، للكشف عن مؤشرات مشروعها العقاري المقام في لندن، فندق «رافلز»، الذي يحمل العلامة التجارية «أو دبليو أو ريزيدنسز».

وقال هندوجا إن أكثر من 10% من مشتري فندق «رافلز»، هم من دول مجلس التعاون الخليجي، من منظور القيمة، بينما المبيعات العالمية المستقبلية حاليًا حوالي 50%.

وأضاف أن امتلاك عقار سكني في «أو دبليو أو» يمثل فرصة نادرة لشراء قطعة من التاريخ، قد أثارت استجابة قوية من المشترين في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط.

وتمتد قيمة تطوير «أو دبليو أو ريزيدنسز» على مساحة تزيد على 185،000 قدم مربعة، باستثناء المرافق الخاصة التي تمتد على مساحة 30،000 قدم مربعة، وتقدر المناطق العامة بما يزيد على مليار جنيه إسترليني.

وقال سانجاي هندوجا: لقد حطمنا الرقم القياسي في المبيعات في المملكة المتحدة، والآن ينصب تركيزنا أكثر على دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط بشكل عام، حيث نواصل استقبال وفود رفيعة المستوى من المنطقة الراغبة في استكشاف «أو دبليو أو».

ويعتاد المشترون في دول مجلس التعاون الخليجي عادة على شراء العقارات عند تكون جاهزة مقارنة بنظرائهم الآسيويين الذين لديهم استعداد للاستحواذ على مشاريع قيد الإنشاء. ومع اكتمال أعمال البناء وافتتاح فندق «رافلز»، استقبلنا عددًا من زوار دول مجلس التعاون الخليجي في لندن، الذين يرغبون في استكشاف العقار ولمسه والشعور بفخامته وتقدير تميزه المعماري، قبل أن يقرروا الشراء.