الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

اهتمام واسع.. تفاصيل مشاركة الشركات السعودية بمعرض صناعة الأسمنت

الخميس 18/يناير/2024 - 01:30 ص
أصول مصر

تحظى 19 شركة سعودية مشاركة في أعمال الدورة الـ(26) للمؤتمر والمعرض العربي الدولي لصناعة الإسمنت ومواد البناء، المقامة حاليًا بالقاهرة باهتمامٍ واسع وتوافد ملحوظ من قِبَل زوار المعرض.

وجاء ذلك للتعرف على المنتجات والخدمات التي تقدمها تلك الشركات، وما تزخر به من قدرات تلبي الاحتياجات الوطنية، والتصدير للأسواق الخارجية من منتجات الإسمنت ومواد البناء، في ظل مواكبتها لوسائل التقنية الحديثة في هذا المجال.

منتجات الإسمنت ومواد البناء

وتهدف المشاركة السعودية في المعرض هذا العام، إلى تعزيز مكانة منتجات وصناعات المملكة وصادراتها في مجال صناعة الإسمنت في المحافل العربية والدولية.

بالإضافة إلى التعريف بالمنتج السعودي الذي أثبت كفاءته واعتماديته في الأسواق العربية والأجنبية، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال صناعة الإسمنت.

وكذلك اطلاع الزوار على التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال، خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على الطاقة والبيئة والرقمنة.
وتقدم الشركات السعودية خلال المعرض خبراتها وتجاربها لتطوير قطاع الإسمنت، وكذلك إبراز جهودها المبذولة في هذا القطاع لتعزيز حماية البيئة من خلال تقليل انبعاثات الكربون وتقليل استهلاك الطاقة، بما يسهم في زيادة إنتاجية الأسمنت دون الإضرار بالبيئة.

مشاركة 750 عارضًا 

ويُقام على هامش أعمال المعرض عدد من الندوات المتخصصة التي تناقش العديد من الموضوعات المهمة، منها "إزالة الكربون وأهميته في صناعة الإسمنت"، و"الاتجاهات والتطورات في استخدامات الوقود البديل"، و"التطور الذكي لأنظمة تخزين ونقل الإسمنت"، و"ترسيخ غد أكثر صداقة للبيئة تطور صناعة الإسمنت العالمية".
يُذكر أن المعرض العربي الدولي للإسمنت ومواد البناء في دورته الحالية، يحظى بمشاركة 750 عارضًا من مختلف الدول العربية والأجنبية، لتقديم الخدمات وعرض المنتجات المتعلقة بقطاع الإسمنت باعتباره من أهم القطاعات الصناعية الرئيسة في الدول.

هذا إضافة إلى استعراض الجهود المبذولة لتنمية وتطوير قطاع الإسمنت من خلال نقل الخبرات والتكنولوجيات المتقدمة للقطاع.