الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

تثبيت أسعار المواصلات في لندن للحد من ضغوط ارتفاع تكلفة المعيشة

الجمعة 19/يناير/2024 - 03:00 م
تثبيت أسعار المواصلات
تثبيت أسعار المواصلات في لندن للحد من ضغوط ارتفاع تكلفة

ثبتت لندن أسعار المواصلات للحد من ضغوط ارتفاع تكلفة المعيشة، حيث قال رئيس بلدية مدينة لندن اليوم: إن معظم أسعار وسائل النقل العام في لندن ستبقى كما هي هذا العام، في خطوة تهدف إلى تخفيف ضغوط تكلفة المعيشة ودعم قطاعي التجزئة والضيافة.

لندن.. الأسر تقلل بنود نفقاتها بسبب أزمة تكاليف المعيشة على مدى العامين الماضيين


وفي لندن وأنحاء بريطانيا، قامت الأسر بتقليل بنود نفقاتها بسبب أزمة تكاليف المعيشة على مدى العامين الماضيين، التي أدت إلى ارتفاع أسعار كل شيء من المواد الغذائية إلى الأثاث.

وقال رئيس بلدية لندن صادق خان: إن "أزمة تكاليف المعيشة لا تزال تؤثر بشدة في سكان لندن"، مضيفا أنه خصص 123 مليون جنيه إسترليني (156 مليون دولار) لتثبيت أسعار المواصلات حتى مارس 2025.

وأضاف "لن يؤدي هذا فقط إلى إعادة الأموال إلى جيوب الناس، ما يجعل وسائل النقل في متناول الملايين من سكان لندن، لكنه سيشجع الأفراد على العودة إلى استخدام شبكة النقل العام لدينا"، بحسب رويترز.

لندن.. التثبيت يشمل جميع أسعار الحافلات والترام وقطارات الأنفاق وسكك حديد دوكلاندز الخفيفة


ويشمل التثبيت جميع أسعار الحافلات والترام وقطارات الأنفاق وسكك حديد دوكلاندز الخفيفة، إضافة إلى غالبية أسعار خط اليزابيث الجديد والسكك الحديدية فوق الأرض. وكانت الشركة المشغلة لقطاع النقل في لندن قد خططت في الأصل لزيادة الأسعار بـ 4%.

ومع ذلك، لا تزال في العاصمة البريطانية بعض أغلى أسعار وسائل النقل العام في أوروبا.

وصنف تقرير لمنظمة السلام الأخضر (جرينبيس) العام الماضي مدينة لندن في المرتبة الثانية من حيث القدرة على تحمل تكاليف وسائل النقل العام بين 30 عاصمة أوروبية، بعد دبلن مباشرة.

مبيعات التجزئة البريطانية تتراجع إلى أدنى مستوياتها منذ مايو 2020
 

مبيعات التجزئة البريطانية تتراجع إلى أدنى مستوياتها منذ مايو 2020

في الوقت نفسه، أظهرت بيانات رسمية اليوم، أن مبيعات التجزئة البريطانية تعرضت لأكبر انخفاض منذ نحو ثلاثة أعوام خلال ديسمبر، ما يزيد من احتمال دخول الاقتصاد حالة ركود في أواخر العام الماضي.

وقال مكتب الإحصاءات الوطني: إن التسوق استعدادا لعيد الميلاد في وقت أبكر من المعتاد، خاصة شراء المواد الغذائية، أسهم في تقليص حجم مبيعات التجزئة 3.2% في ديسمبر مقارنة مع نوفمبر .
ويعد هذا أكبر انخفاض منذ يناير 2021 ترك مستوى المبيعات عند أدنى مستوى لها منذ مايو 2020. وجاءت القراءة أسوأ من جميع التوقعات في استطلاع أجرته "رويترز" لآراء اقتصاديين، التي أشارت إلى انخفاض بنسبة 0.5%، بحسب "رويترز".
وتراجع الجنيه الاسترليني قليلا مقابل الدولار واليورو، وارتفعت أسعار السندات الحكومية البريطانية بعد هذه البيانات.
وقال مكتب الإحصاءات الوطني في لندن: إنه من المرجح أن تخصم مبيعات التجزئة 0.04 نقطة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد البريطاني في الربع الرابع، ما قد يمثل الفارق بين القراءة السلبية والقراءة المستقرة لأداء الاقتصاد. وانكمش الاقتصاد 0.1% في الربع الثالث.