الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

أغرب التنبؤات عن عام 2024.. منها انقراض الخيول

الجمعة 19/يناير/2024 - 06:58 م
أغرب التنبؤات عن
أغرب التنبؤات عن عام 2024

كشفت تقرير صحفي عن مجموعة من أغرب التنبؤات التي توقعها أناس عاشوا في الأزمنة الماضية معتقدين أنها ستحدث في 2024، ما يُظهر أن العام الحالي كان يمثل عامًا غريب الأطوار في مخيلة الكثيرين قبل 100 عام.

أغرب التنبؤات.. علماء توقعوا ذات مرة انقراض الخيول في عام 2024

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قائمة بتنبؤات نشرتها الصحف عن عام 2024 من عام 1924، وذلك حسبما أفاد موقع صحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن من أغرب تلك التنبؤات أن توقع علماء ذات مرة انقراض الخيول في عام 2024، إذ اعتقد فريق من الباحثين أن الخيول لن تكون موجودة بعد الآن، وذلك في مقال بعنوان «مستقبل الحصان.. عملية الانقراض قيد التنفيذ».

وتوقعت إحدى المقالات أن الأسرَّة سوف تقذف الأطفال تلقائيًا كل صباح، وذهب آخرون إلى أن سيقان البشر سوف تذبل بسبب قلة الاستخدام.

أغرب التنبؤات.. البعض يعتقد أن السفر بين الكواكب سيكون سهلا مثل السفر عبر المحيط الأطلسي

واعتقد البعض أن السفر بين الكواكب سيكون سهلًا مثل السفر عبر المحيط الأطلسي.

لكن بعض التوقعات كانت أكثر دقة من غيرها، إذ قال أحدهم إن الحفلات الموسيقية ستقام عن بعد، وهو أمر يحدث بشكل روتيني الآن.

وقال آخر إن الأفلام ستكون واقعية للغاية بحيث سيكون من الصعب تمييزها عن الحياة الحقيقية.

وتوقع ثالث أن يبلغ ارتفاع المباني السكنية 100 طابق، وهو أمر متحقق وليس بعيدًا جدًا.

أغرب التنبؤات للعرافة العمياء عام 2019
 

الصورة:

على الرغم من وفاتها في عام 1996 في الخامسة والثمانين من عمرها، لكن ذلك لم يمنع العرافة الكفيفة بابا فانجا من إعطاء أغرب التنبؤات وتوقعاتها للعام المقبل 2019.

وذكرت صحيفة "الصن" البريطانية أن بابا فانجا توقعت العديد من الأحداث العالمية التي جرت، بما في ذلك البريكست وظهور داعش وتسونامي وهجمات الحادي عشر من سبتمبر، وقد أشارت إلى أن عام 2019 سيكون مليئا بالكثير من الأحداث المتغيرة والمثيرة.

وتوقعت بابا أن تحدث موجة تسونامي زلزالية أخرى تمحو أجزاء من آسيا، كما سيحدث انهيار اقتصادي أوروبي وسيضرب روسيا نيزك عملاق.

وقد أفيد مؤخرًا أن ناسا ستقوم بجمع النفايات الفضائية من الكويكب بينو في مهمة تستغرق سبع سنوات، ويضاهي هذا الكويكب حجم مبنى إمباير ستيت، وهناك احتمال ضئيل في أن يرتطم بالأرض بحسب ناسا، لكن إذا صدقت نبوءة العرافة فقد يكون الوقت متأخرا لتفادي ارتطامه بالأرض.

وليس هذا فقط، ولكن العرافة تنبأت أيضا بحدوث محاولة اغتيال للرئيس الروسي فلاديمير بوتين من داخل فريقه الأمني، لذا يتعين عليه حماية نفسه جيدا.

وسوف يصاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمرض غامض، مما سيتسبب بمعاناته من الغثيان وطنين الأذن وصدمة دماغية وفقدان السمع.

يشار إلى أن بعض الدبلوماسيين الأمريكيين في كوبا والصين أصيبوا بمرض مماثل هذا العام.

وكانت بابا قد توقعت حدوث تسونامي عام 2004، لكنها تعتقد تسونامي الجديد سيحدث في العام 2020 وقد يزيل العديد من البلدان الآسيوية وغيرها من الأماكن حول العالم. وتشمل هذه المناطق باكستان والهند وأجزاء من الصين واليابان وإندونيسيا، إلى جانب أجزاء من ألاسكا كأغرب التنبؤات.