السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مايو المقبل.. رئيس اقتصادية قناة السويس يجري جولة ترويجية جديدة للصين

الأحد 21/يناير/2024 - 01:45 ص
رئيس الهيئة الاقتصادية
رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس

كشف وليد جمال الدين رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، عن تنظيم  جولة ترويجية جديدة لجمهورية الصين خلال مايو المقبل، وذلك لتعظيم الاستفادة من الشراكة الناجحة وفتح آفاق جديدة للتعاون.

وجاء ذلك خلال مراسم تدشين حجر الأساس لمصنع فانوارد لتصنيع الأجهزة المنزلية والمبادلات الحرارية المتنوعة داخل نطاق المطور الصناعي (تيدا -مصر) بالمنطقة الصناعية بالسخنة،

جذب مزيد من الاستثمارات مما يسهم في تنمية المنطقة الاقتصادية

وخلال المراسم وجه رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الشكر للمطور الصناعي (تيدا-مصر) على التعاون مع الهيئة لجذب مزيد من الاستثمارات مما يسهم في تنمية المنطقة الاقتصادية وفتح أسواق جديدة أمام الاستثمارات الصينية،  خاصة بعد التوسعات الجديدة والتي تؤكد على الثقة المتبادلة والرغبة المشتركة لتعزيز التعاون الاقتصادي. 

يقام المصنع على مساحة 26 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية تبلغ 12 مليون دولار أمريكي، ويوفر نحو 300 فرصة عمل 90٪ منها للعمالة مصرية، على أن تنتهي أعمال الإنشاء للمشروع خلال 9 أشهر. 

وأكد جمال الدين على الدعم الكامل الذي تقدمه المنطقة الاقتصادية لمثل هذا النوع من المشروعات ليتمكن من النمو والتطور، كما أوضح أن عام 2023 شهد نجاحًا كبيرًا للتعاون بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات الصينية في ظل الجولات الترويجية التي قامت بها الهيئة والتي أدت إلي مزيد من التوسعات في المشروعات القائمة. 

والجدير بالذكر أن الزيارة الترويجية الأخيرة للمنطقة الاقتصادية لدولة الصين خلال الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر 2023 شهدت إبرام اتفاقيات تشمل 11 مشروعًا، بحجم استثمارات 15.6 مليار دولار، من المخطط أن تقام على مساحة 4.9 مليون متر مربع، وتتيح نحو 9 آلاف فرصة عمل.