الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«العربية للتصنيع» توقع عقد مع «أي فارما» لتوطين صناعة المواد الخام للصناعات الدوائية والغذائية

الخميس 01/فبراير/2024 - 01:54 م
صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

وقعت الشركة العربية الأفريقية للصناعات الطبية التابعة للهيئة العربية للتصنيع عقد تصنيع مشترك مع شركة أي فارما للأجهزة الطبية لتوطين صناعة المواد الخام للصناعات الدوائية والغذائية.

وأعرب المهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن اعتزازه بالتعاون وتبادل الخبرات مع شركة أي فارما للأجهزة الطبية، موضحا أهمية تحقيق الاكتفاء الذاتي من مستلزمات ومدخلات الإنتاج في  صناعة الأدوية التي تعد أمن قومي  .

وأوضح أن مجالات التعاون تتضمن كمرحلة أولي  التصنيع المشترك وتعبئة مادتى السوربيتول والجليسرول، التي تشكل غالبية المكون المحلي للعديد من الأشربة الدوائية والمواد الغذائية.

وذكر عبد اللطيف أن  فكرة المشروع الذي يتم إطلاقه اليوم تنطلق من استخدام خامة السوربيتول وخامة الجلسيرول المنتج محليًا والمستخرج من محصول الذرة من خلال التعاون مع الشركات الوطنية المنتجة للذرة وعمل معالجة لهما فى تجهيزات خاصة واستخدام  التكنولوجيا المناسبة لهذا الأمر فى عمل تنقية  وتعقيم الخامة لتكون جاهزة للاستخدام الدوائي.

وأضاف المستهدف من المشروع سد جزء من الفجوة المحلية فى الطلب على المواد الخام المذكورة لتلبية احتياجات السوق المحلية بمنتجات متطورة تحمل شعار “صنع في مصر”.

ونوه عبد اللطيف بأن المشروع يتم تمويله  ذاتيا بالتعاون والشراكة مع شركة أي فارما للأجهزة الطبية ( أولي الشركات المصرية العاملة في هذا المجال  ).

من جانبه أعرب الدكتور “عاطف سعيد سليمان “رئيس الهيئة الاستشارية العليا والرئيس التنفيذي لشركة أي فارما للأجهزة الطبية   عن تقديره لهذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، ذات الدور التاريخي الرائد في في كافة مجالات الصناعة منذ تأسيسها.

ولفت إلى أن المستهدف بهذا الاتفاق عقد المزيد من الشراكات المشتركة  في كافة  مجالات تصنيع الأجهزة الطبية والمستلزمات والمستحضرات الطبية والمعملية في مصر، بالاستفادة من الإمكانيات المتطورة بالشركة العربية الأفريقية للصناعات الطبية التابعة للهيئة.