صناعة ألعاب الفيديو تواجه أكبر تباطؤ منذ 3 عقود
تتعرض صناعة ألعاب الفيديو لأكبر تباطؤ لها منذ 30 عامًا، والتي تبلغ قيمتها 200 مليار دولار.
ويأتي هذا مع وصول النمو الهائل الذي تقوده ألعاب الهواتف الذكية وأحدث جيل من وحدات التحكم إلى حدوده القصوى.
مبيعات الأجهزة
وتتباطأ مبيعات الأجهزة، مع قيام شركة سوني بتخفيض توقعاتها لمبيعات بلايستيشن 5 هذا الأسبوع.
وتراجع الإنفاق الاستهلاكي على ألعاب الهاتف المحمول العام الماضي، بنسبة 2% إلى 107.3 مليار دولار، وفقا لشركة داتا.ai، التي تتوقع نموا منخفضا من خانة واحدة في العام 2024.
ويتناقض الشعور بالأزمة في جميع أنحاء قطاع الألعاب بشكل حاد مع النمو الذي تحقق خلال جائحة كوفيد - 19، والذي سمح لعديد من المستهلكين بإنفاق وقتهم الزائد وأموالهم على الألعاب.
صناعة الألعاب
ويتوقع الكثيرون في صناعة الألعاب أن ينتعشوا بسرعة بعد التراجع الذي شهده العام 2022 بعد الوباء، لكن العام الماضي لم يحقق النمو المأمول في البداية.
واضطر مطورو الألعاب إلى إلغاء آلاف الوظائف الإضافية هذا العام بعد أن خفضوا بالفعل ما يصل إلى 10000 وظيفة في عام 2023.