الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

القروض، إلى جانب الاستثمارات الإقليمية، ستساعد في بناء ما لا يقل عن 8000 إلى 10000 منزل جديد

الحكومة الفيدرالية تعالج نقص المساكن في كندا بمنح تمويل منخفض التكلفة

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 05:59 م
أصول مصر

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن الحكومة الكندية ستقدم ما يصل إلى 2 مليار دولار كندي (1.5 مليار دولار) في شكل تمويل منخفض التكلفة لتسريع بناء المنازل للأسر ذات الدخل المتوسط في  كولومبيا البريطانية التي تعد واحدة من المقاطعات الكندية، بحسب تقرير لوكالة بلومبرج. 

ويضيف هذا الاستثمار إلى التزام مقاطعة كولومبيا البريطانية بتقديم قروض بقيمة 2 مليار دولار كندي و950 مليون دولار كندي في الإنفاق كجزء من برنامج يطلق عليه اسم بي سي بيلدز ( BC Builds)،  والذي كشف عنه رئيس وزراء كولومبيا البريطانية ديفيد إيبي الأسبوع الماضي.

برنامج قروض بناء الشقق

وقال ترودو إن التمويل الفيدرالي سيكون متاحًا من خلال برنامج قروض بناء الشقق. وأضاف أن القروض، إلى جانب الاستثمارات الإقليمية، ستساعد في بناء ما لا يقل عن 8000 إلى 10000 منزل جديد إضافي للطبقة المتوسطة.

وأشاد رئيس الوزراء ترودو  بإيبي لاتخاذه "إجراءات رؤية ملموسة" فيما يتعلق ببرنامج بي سي بيلدز.

وقال في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء في فانكوفر: “ما تفعلونه هنا هو أمر فارق وآمل إطلاع المقاطعات الأخرى بفحوى ما فعلتموه”.

وتسلط مشاركة الحكومة الفيدرالية الضوء على الحاجة الملحة المتزايدة لمعالجة النقص في المساكن في كندا، والذي يعد حادًا في كولومبيا البريطانية. حقق زعيم المحافظين بيير بوليفر، الخصم الرئيسي لترودو، تقدمًا كبيرًا في استطلاعات الرأي جزئيًا بسبب الإحباط العام بشأن تكاليف الإسكان.

يأتي التمويل الذي تم الإعلان عنه يوم الثلاثاء من مبلغ 15 مليار دولار كندي الذي أعلنت عنه حكومة ترودو في تحديث ميزانية الخريف، حيث التزمت بإنشاء 30 ألف وحدة إيجارية إضافية مخصصة لهذا الغرض من خلال برنامج قروض بناء الشقق.

وتعهد تحديث الميزانية باستخدام هذا التمويل لتشجيع المقاطعات والأقاليم على تطوير خطط إسكان طموحة.

تهدف مبادرة Eby's BC Builds إلى تحديد أصحاب الأراضي منخفضة التكلفة، وجمعهم مع المقاولين والمطورين، ثم العمل مع الحكومات المحلية لتسريع الموافقة على التخطيط. وسيحدد البرنامج أصحاب الدخل المتوسط، الذين يستهدفهم السكن، اعتمادًا على المجتمع.