السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الحوثيون يحذرون السفن الإسرائيلية والأميركية والبريطانية من الإبحار بالبحر الأحمر

الخميس 22/فبراير/2024 - 06:00 م
الحوثيون يحذرون السفن
الحوثيون يحذرون السفن الإسرائيلية والأميركية والبريطانية

حذر الحوثيون السفن الإسرائيلية والأميركية والبريطانية من الإبحار في مياه البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب، واعلنو حظر مرور السفن المملوكة لإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، أو السفن التى ترفع أعلام هذه الدول في بحر العرب وخليج عدن.

وذكرت البيانات، التي أُرسلت إلى شركات تأمين الشحن من مركز تنسيق العمليات الإنسانية التابع للحوثيين، أن السفن المملوكة لأفراد أو كيانات أميركية أو بريطانية، أو التي تبحر رافعة علمي الولايات المتحدة أو بريطانيا، يطبق عليها الحظر أيضا.

وقال زعيم الحوثيين، في كلمة له اليوم الخميس، إن الهجمات في البحر الأحمر "مستمرة ونسعى لتصعيدها".

الولايات المتحدة شريكة في العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

وأضاف"أدخلنا سلاح الغواصات في عملياتنا بالبحرين الأحمر والعربي،و الأميركيون يستخدمون الفيتو في أي قرار يصب بمصلحة الفلسطينيين،و الأميركيون يستخدمون الفيتو فقط لخدمة إسرائيل، والولايات المتحدة شريكة في العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين"

برنامج الغذائي العالمي يعلق تقديم الأغذية في غزة رغم المعاناة والجوع

واردف " علق برنامج الغذائي العالمي  تقديم الأغذية في غزة رغم المعاناة والجوع هناك،و هناك دور أميركي في التلاعب على مستوى المنظمات الدولية".

وقال،"تم تطوير الصواريخ المتوفرة إلى درجة لا يمكن اعتراضها أو إسقاطها، وكل السفن التي يتم استهدافها تتبع للتصنيف المعلن وهي إما أميركية أو بريطانية أو إسرائيلية".

السفن المستهدفة في البحر 48 سفينة

وأصاف،"بلغت السفن المستهدفة في البحر 48 سفينة،وبلغت عملياتنا على الأهداف الإسرائيلية في الأراضي المحتلة 183 صاروخا وطائرة مسيرة".