الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مستعرضا أحدث التقنيات في البناء الحضري.. إطلاق أعمال مؤتمر المقاولات الدولي الرابع بالرياض

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 09:23 م
أصول مصر

دشنت الهيئة السعودية للمقاولين أعمال (مؤتمر المقاولات الدولي الرابع)، بالتزامن مع معرض Big5 Saudi الذي يستهدف حضور أكثر من 55،000 ألف زائر للمعرض.
ويشكل المؤتمر في نسخته الرابعة منصةً شاملةً وفرصةً للتواصل مع رواد الصناعة وصناع القرار، وحدث فريد في قطاع المقاولات في المملكة.

25 متحدثًا محليًا ودوليًا يمثلون أكثر من 40 دولة

ويأتي بهدف استعراض أحدث التقنيات، والمعدات المستخدمة في البناء الحضري، ومساهمة المدن الذكية في تحسين جودة الحياة، وتسليط الضوء على مفهوم الاستدامة وتأثيرها في البيئة.

هذا بالإضافة إلى مناقشة أحدث ممارسات تقنية البناء بمشاركة أكثر من 25 متحدثًا محليًا ودوليًا يمثلون أكثر من 40 دولة، ويستعرضون أحدث المعلومات والتجارب والتقنيات.


وذكر رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين المهندس زكريا العبدالقاد، أن إطلاق الدورة الرابعة من مؤتمر المقاولات الدولي يأتي باستقاءٍ من رؤية المملكة 2030.

وتابع: "تمر المملكة بتغييرات هائلة كجزء من رؤيتها 2030، وجزء من هذا التغيير هو تحقيق قطاع مقاولات مستدام للمملكة، مبينا أن مهمة الهيئة تتمثل في تنظيم وتنمية القطاع وتمكينه من بناء القدرات المتخصصة ورفع المعايير المُنتجة في القطاع.
ويستهدف المؤتمر مديري المشاريع، ومصممي الديكور الداخلي، والمُلاك في القطاعين العام والخاص، والمقاولين العامين، وشركات الهندسة المعمارية والموردين، وشركات الطاقة المتجددة.

كما يستهدف شركات الطاقة المستدامة، وشركات التقنية المستقبلية، والشركات الهندسية، والشركات القانونية وشركات التأمين، وموردي الآلات والمعدات الثقيلة، وشركات النقل والبنى التحتية، والمطورون.

 تنظيم وتطوير صناعة المقاولات

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر ضمن جهود الهيئة التي تهدف إلى تنظيم وتطوير صناعة المقاولات، وبناء الكفاءات الإنتاجية المميزة.

وكذلك إيجاد الحلول الملائمة للتحديّات والأزمات التي تواجه المقاولين بشكل عام، وتشجيع الابتكار، وتعزيز التواصل بين جميع الأطراف ذات العلاقة في القطاع.

وتهدف منصة التحالف إلى تسهيل الوصول إلى المقاولين المؤهلين والخبراء وتوفير الموارد والوقت في اختيار المقاول المناسب للمشروع، وتوفر المنصة أيضا أنواعًا مختلفة من التحالفات.

ويأتي بما في ذلك المشاريع المشتركة واتحادات إطار العمل والاتحاد غير المدمج.