الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

"سوديك" و"الأهلي صبور" و"تطوير مصر"و"مدينة مصر"يتقدمون بعروض للحصول على اراضى بالعاصمة الإدارية

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 03:56 م
أصول مصر

تقدمت شركات " السادس من أكتوبر للتنمية – سوديك "  و " الأهلي صبور " و" تطوير مصر " و" مدينة مصر " بعروض الى شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية للحصول على اراضى بالعاصمة الإدارية الجديدة. 
 


و تتنافس الشركات العقارية الكبري للحصول على اراضى بالعاصمة الإدارية الجديدة  بعد حركة  التنمية الكبري التى تمت بالعاصمة خلال العام الماضى وتشغيل الحي الحكومي وتسكين مايقرب من 1500 أسرة حتى الآن. 

"سوديك" و"الأهلي صبور" و"تطوير مصر"و"مدينة مصر"يتقدمون بعروض للحصول على اراضى بالعاصمة الإدارية 

وبدخول الشركات العقارية الكبري وتنفيذها لمشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة سيتم كتابة فصل جديد من التنمية والتطوير بالعاصمة نظرًا لاسهام تواجد المزيد من الكيانات الكبري فى رفع القيمة المضافة  والاسراع من معدلات التنمية والاشغال بالمشروعات. 

طرح أراضي  بمنطقة MU23 

وطرحت مؤخرًا شركة العاصمة الإدارية اراضى بمنطقة MU23،بأنشطة واستخدامات متعددة وذلك في أكثر الأماكن تميزًا على محور الأمل ومواجهة للمدينة الرياضية، وتم الطرح للمرة الاولي باستخدام نظام الأقساط المتساوية الذي يتيح للمطور شراء الأرض بنظام التقسيط مع السداد على دفعات متساوية ربع سنوية.
وقال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية،  فى تصريحات سابقة ان العاصمة الإدارية "حلم تحقق"  حيث كانت المنطقة صحراء  منذ 7 سنوات ولكن اليوم أصبح مشروع كبير متكامل يساهم فى الاقتصاد القومى للدولة، ويوفر المشروع جودة حياة للمواطن. 
واوضح،ان هناك اكثر من 1500 اسرة تعيش حاليا بالعاصمة الإدارية، بالإضافة إلى 48 الف320 موظف يعملون بالوزارات المختلفة بالحي الحكومي، فضلا عن 6 جامعات.
واضاف ان  تحالف دار الهندسة العالمي فاز بمناقصة  تخطيط المراحل الثانية والثالثة والرابعة من العاصمة الإدارية الجديدة، ذلك في إطار عملية استكمال تنمية العاصمة الادارية الجديدة بمراحلها المختلفة في ظل قرب انتهاء المشروعات الرئيسية بالمرحلة الاولي من العاصمة الادارية الجديدة.
واضاف انه كان قد تقدم للمناقصة  أربع مكاتب استشارية عالمية وبعد جولات من المفاوضات والممارسات للعروض الفنية والمالية المقدمة من تلك المكاتب تم إرساء المناقصة على تحالف دار الهندسة العالمي الأفضل فنيًا وماليًا".
و سيقوم التحالف الفائز بإعداد الدراسات الخاصة بتطور نمو المدينة والمنطقة الصناعية على ان يتكامل المخطط في النهاية مع المدن المحيطة وصولًا الي محور 30 يونيو شرقاَ.