الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

في بيان أرسلته إدارة المعرض إلى مجلة «أصول مصر»؛ كونها الشريك الإعلامي المصري لـ ٤ سنوات متتالية

معرض MIPIM 2024 ينطلق بحضور كبار مستثمري العالم ومديري الصناديق وقادة الصناعة

الأحد 03/مارس/2024 - 11:48 ص
معرض MIPIM 2024 ينطلق
معرض MIPIM 2024 ينطلق بحضور كبار مستثمري العالم

يتطلع معرض MIPIM2024 إلى استضافة المستثمرين المؤسسيين الدوليين الرئيسيين ومديري الصناديق وقادة الصناعة في مدينة كان بفرنسا في مارس 2024.

المعرض يتيح للمستثمرين فرصًا لتطوير إستراتيجيات التوسع لعام 2025

ومع انتعاش قطاع العقارات من تقلبات إعادة التسعير العالمية في العام الماضي 2023، يتيح معرض «ميبم24» تمكين المستثمرين من الاستفادة من فرصة فريدة لجمع وتطوير إستراتيجيات جديدة للاستثمار للعام المقبل 2025.

الحضور

ثلث الحضور من المستثمرين الأكثر تأثيرًا في العالم

ويشكل المستثمرون ثلث الحضور في معرض «ميبم24 MIPIM»، حيث يضم بعضًا من أكثر الأسماء تأثيرًا في العالم، ومنهم:

- ألكسندر ميسيف، رئيس قطاع العقارات في Aware Super، وهو صندوق تقاعد أسترالي.

- بيتر بالون، الرئيس العالمي للعقارات في CPP Investments؛ مجلس استثمار خطة المعاشات التقاعدية الكندية.

- أنيت كروجر، الرئيس التنفيذي بمنطقة أوروبا في شركة PIMCO Prime Real Estate.

- أندرو أنجيلي، الرئيس العالمي للأبحاث العقارية في شركة «زيوريخ للتأمين».

- أندرياس فاربيرج، مدير الاستثمار في شركة KLP؛ أكبر شركة تقاعد في النرويج.

معرض MIPIM 2024 ينطلق بحضور كبار مستثمري العالم ومديري الصناديق وقادة الصناعة

ومن بين كبار مديري الاستثمار والمستثمرين المؤسسيين الذين أكدوا حضورهم بالفعل؛ أبردن، مجلس أبو ظبي للاستثمار، AEW، AIMCo، Amundi، APG Asset Management، Axa IM Alts، Bayerische Versorgungskammer، Blackstone، Bouwinvest Real Estate Investors B.V.، Brookfield، CBRE IM، CNP Assurances، Deka Immobilien Investment، DWS، Generali، Healthcare Of خطة معاشات أونتاريو (HOOPP)، إيفانهوي كامبريدج، KKR، LaSalle، LGIM، MetLife Investment Mgmt، Nuveen، خطة معاشات معلمي أونتاريو، Patrizia AG، PFA Pension، PGIM، PGGM، Prologis، PSP Investments، QuadReal، Swiss Life Asset Managers، نظام تقاعد المعلمين في ولاية تكساس، وغيرها.

رئيسة وزراء فنلندا سابقًا ووزيرة الإسكان والتنمية الألمانية ضمن المتحدثين

ومن بين المتحدثين الرئيسيين في MIPIM2024 سانا مارين، رئيسة وزراء فنلندا السابقة، التي ستفتتح MIPIM بكلمة رئيسية، وكلارا جيويتز، الوزيرة الفيدرالية الألمانية للإسكان والتنمية الحضرية والبناء.

وفود من الولايات المتحدة وكندا وعُمان والسعودية تشارك في الحدث العالمي

وإلى جانب المدن والمناطق الأوروبية الكبرى ستنضم إلى المستثمرين وفود من الولايات المتحدة وكندا وعُمان والمملكة العربية السعودية وهونج كونج وغيرها، وهو ما يجعل MIPIM حدثًا عالميًّا حقًّا في نسخته خلال عام 2024.

قمة إعادة الاستثمار

وستنعقد قمة الاستثمار خلال 12 مارس في معرض MIPIM24 لمناقشة إستراتيجيات الاستثمار، حيث سيحضر أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، مثل «هيئة أبو ظبي للاستثمار»، وADIC، وGIC Private Limited، و«مؤسسة الاستثمار» في دبي، و«مؤسسة الاستثمار الكورية»، و«هيئة الاستثمار العُمانية»، و«هيئة الاستثمار القطرية»، وTemasek.

وستنعقد قمة إعادة الاستثمار المغلقة التي تُعَدُّ جزءًا لا يتجزأ من معرض MIPIM، والتي كانت على مدى العقد الماضي بمنزلة نقطة محورية للمناقشات حول اتجاهات الاستثمار والإستراتيجيات والفرص في قطاع العقارات.

مشاركة أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم مثل «هيئة أبو ظبي للاستثمار» وADIC و«مؤسسة الاستثمار» في دبي

وفي هذا الصدد قال نيكولا كوزوبيك، مدير MIPIM: «مع استمرار حالة عدم اليقين في السياسة الاقتصادية والنقدية العالمية سينعقد معرض MIPIM 2024، على أن يكون نسخة حاسمة لأصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص لتأمين استثمار رأسمالي حيوي لدعم مشروعات البناء والتجديد».

وأضاف: «وتؤكد الشعبية المستمرة لقمة إعادة الاستثمار، التي يحضرها كبار المستثمرين في العالم، الدور الحاسم الذي يلعبه MIPIM باعتباره المكان الرئيسي لمناقشة أحدث الاتجاهات والإستراتيجيات والفرص في سوق العقارات».

قمة الإسكان

استضافة قمة «قضايا الإسكان» لمناقشة حلول السكن المستدام

وأضاف كوزوبيك أنه خلال «ميبيم2024» سيستضيف MIPIM قمة «قضايا الإسكان» بالشراكة مع Co-Liv، وهي قمة جديدة مدتها نصف يوم تركز على حلول الإسكان المستدامة، ومنها الإسكان لأسرة واحدة، وسكن الطلاب، والبناء للإيجار (BTR)، وغيرها من النماذج المبتكرة، وتقام قمة «قضايا الإسكان» يوم الإثنين الموافق 11 مارس، مشيرًا إلى تسليط الضوء على فئات الأصول المتنامية وإستراتيجيات الاستثمار المستدام، وتأكيد الدور المركزي للعقارات في تحقيق أهداف صافي الصفر العالمية، وتوفير فرص وفيرة للمدن والمستثمرين للتعاون في خلق مستقبل أفضل.

MIPIM2024

وسيتضمن MIPIM2024 خمس مراحل، منها مرحلة مخصصة للطريق إلى الصفر لتسريع عملية تحويل البيئة المبنية وإزالة الكربون من العقارات، وتركز مرحلة «منظور القادة» على توقعات أولئك الذين يصنعون موجات في الصناعة، بينما تبحث مرحلة «فئة الأصول» في فئات الأصول الرئيسية للحصول على نظرة ثاقبة لاتجاه السوق، بينما تدرس مرحلة «التركيز الجغرافي» أسواقًا محلية محددة، وستتضمن مرحلة «اجعل الأمر يحدث» محادثات حول التميز التشغيلي والحلول العملية لمعالجة مشكلات السوق الحالية.

وفود من أكثر من 90 دولة

ويقام معرض MIPIM في الفترة من 12 إلى 15 مارس في مدينة كان بفرنسا، ويَعِد MIPIM2024 بالبناء على النجاح الكبير الذي حققته نسخة 2023، مع وفود مؤكدة من أكثر من 90 دولة، وزيادة عدد مساحات العرض المحجوزة.