الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بالأرقام.. زين السعودية تحقق أعلى إيرادات سنوية في تاريخها

الإثنين 04/مارس/2024 - 06:00 ص
أصول مصر

كشفت النتائج المالية السنوية لشركة زين السعودية تحقيق معدلات نمو قياسية.

وسجلت الشركة أعلى إيرادات سنوية في تاريخها لتصل إلى نحو 9.9 مليارات ريال سعودي في 2023.

أرباح زين السعودية

وجاء هذا مقارنة مع 9.1 مليارات ريال سعودي العام الماضي، بنسبة نمو بلغت 9%، فيما أعلنت مجموعة زين أن الإيرادات القياسية التي سجلتها عمليات زين السعودية انعكست على مستوى الربحية.

وحققت الشركة أعلى أرباح سنوية بقيمة 1.3 مليار ريال سعودي، بنسبة نمو بلغت 131%، مقارنة مع العام 2022.

وتعكس هذه الأرباح المكاسب التي حققتها شركة "زين السعودية" من إتمام صفقة بيع البنية التحتية الخاملة لأبراجها وإعادة الاستئجار 8،069 برج اتصال، التي بلغت إجماليها303 ملايين دولار.

كما تعكس أيضًا استدامة الأداء التشغيلي والمالي للشركة المرتكز إلى خدمات وحلول الجيل الخامس (5G) وإيرادات قطاع الأعمال وزيادة الإقبال على خدمات الأفراد، خصوصا الطلب على خدمة ياقوت الرقمية.

استثمارات زين السعودية

هذا إضافةً إلى توسعة "زين السعودية" لدائرة استثماراتها التقنية، من خلال دخولها قطاع التقنية الخضراء وتعزيز شراكاتها الإستراتيجية مع القطاعين العام والخاص، وعائدات استثماراتها الناجحة في الأسواق الموازية مثل التكنولوجيا المالية، ممثلة بالأداء القوي لشركة تمام للتمويل المصغر.

وكشفت المجموعة أن شركة زين السعودية للمرة الثانية على التوالي تعلن عن توصية مجلس إدارتها بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 5% من قيمة السهم الاسمية عن العام 2023، وهو ما يبرز استدامة مسيرتها المالية والنتائح الإيجابية التي تحققها علمياتها التشغيلية.