الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ارتفعت إيثريوم أكثر من 2% إلى 4041.23 دولا

قرار بريطانيا السماح للبورصات بتداول السندات المرتبطة بالعملات المشفرة يرفع البتكوين

الإثنين 11/مارس/2024 - 05:08 م
أصول مصر

ارتفعت أسعار البيتكوين يوم الاثنين لتصل إلى مستوى قياسي جديد فوق 72000 دولار، بعد أن قالت هيئة الرقابة المالية البريطانية إنها ستسمح للبورصات بإدراج المنتجات المتداولة في البورصة المرتبطة بالعملات المشفرة لأول مرة.

قالت هيئة السلوك المالي في إشعار يوم الاثنين إنها لن تعترض على الطلبات المقدمة من البورصات الاستثمارية المعترف بها لإنشاء قطاع سوق مدرج في المملكة المتحدة للسندات المتداولة في البورصة المدعومة بالعملات المشفرة، أو ETNs.

صعود عملة بيتكوين

ستحتاج البورصات إلى التأكد من أن لديها ضوابط كافية، بحيث يكون التداول منظمًا ويتم توفير الحماية المناسبة للمستثمرين المحترفين. ويجب عليهم استيفاء جميع متطلبات نظام الإدراج في المملكة المتحدة، وإصدار النشرات والإفصاحات المستمرة.

ارتفع سعر بيتكوين بنسبة تزيد عن 3% ليصل إلى 72،211.51 دولارًا في حوالي الساعة 6:50 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ليصل إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق. وقد تراجع منذ ذلك الحين قليلًا وعاد إلى ما دون 71،530.13 دولارًا اعتبارًا من الساعة 7:15 صباحًا بالتوقيت الشرقي.

وارتفعت إيثريوم أكثر من 2% إلى 4041.23 دولار.

وأقرت بورصة لندن بإعلان هيئة الرقابة المالية يوم الاثنين، قائلة في بيان منفصل إنها ستقبل طلبات قبول السندات المدعومة  بالبيتكوين والإيثر اعتبارًا من الربع الثاني من هذا العام.

أوضحت هيئة الرقابة المالية (FCA) أن المستثمرين المحترفين فقط هم من سيكونون قادرين على شراء السندات المدعومة بالعملات المشفرة. لا تسمح المملكة المتحدة حاليًا لمستثمري التجزئة بشراء السندات المدعومة بالعملات المشفرة أو مشتقاتها المرتبطة بالعملات المشفرة، حيث تقول إنها تشكل مخاطرة كبيرة بالنسبة للمستهلكين.

وقالت هيئة الرقابة المالية إنها لا تزال تعتقد أن السندات المدعومة بالعملات المشفرة ومشتقات العملات المشفرة "غير مناسبة لمستهلكي التجزئة بسبب الضرر الذي تشكله".

وأشارت إلى أنه "ونتيجة لذلك، يظل الحظر المفروض على بيع شبكات مشتقات العملات المشفرة لمستهلكي التجزئة ساريا".