السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

النيل للتطوير العقاري تكشف مستهدفاتها خلال العام الجاري

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 01:40 ص
أصول مصر

كشف رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتطوير العقاري المتخصصة، محمد طاهر، أنها تتوقع تحقيق نموا في المبيعات خلال العام الجاري بنحو 20% على الأقل.

وأضاف مع "العربية Business": يتوقع أن تبلغ حصة المصريين في الداخل 45% وفي الخارج 40% و15% للأجانب، إذ يرون أن العقارات واعدة للغاية لحفظ استثماراتهم.

الاستثمارات السياحية في مصر

وبين الاستثمارات السياحية في مصر ستكون الحصان الرابح خلال الفترة المقبلة مع استهداف الدولة مضاعفة الطاقة الفندقية الحالية لأكثر من 400 ألف غرفة.

وبين أنها تستهدف أيضا جذب 30 مليون سائح بحلول 2028، متابعا: “تعاقدنا مع شركة ميلنيوم العالمية للفنادق والمنتجعات على إدارة فندق تايكون تاور المملوك للمجموعة ضمن مشروع نايل بيزنس سيتي”.

وذكر أنه سيتم إنشاء فندق جديد في منطقة التجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة، موضحا أن التكلفة الإنشائية للبرج الواحد 5 مليارات جنيه، فيما ارتفعت تكلفة إنشاء برج "نورث 31 "من 1.5 مليار إلى نحو 4.5 مليار جنيه، بسبب ارتفاع سعر مواد البناء والخامات المختلفة.

 تذبذب أسعار الخامات

وأوضح أن تذبذب أسعار الخامات رفع التكلفة النهائية للبرج الواحد إلى 10 مليارات جنيه، وهى تزيد على التكلفة الإنشائية بـ5 مليارات جنيه.

وبين أنهم يستهدفون الحصول على تمويل بنكي خلال النصف الثاني من العام المقبل ويجري دراسة قيمته والبنوك التي ستوفره.

وأشار أن التحوطات النقدية يقصد بها تجنيب مخصصات نقدية لصدمات أسعار مواد البناء أما التحوط العقاري ويقصد به تجنيب أجزاء من المشروع دون طرحه للبيع، مبينا أن سعر الأراضي وكذلك الإنشاءات ارتفعت بنحو 100% على الأقل.