الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بـ5 مليارات جنيه.. «البريد للاستثمار» تؤسس شركة لإدارة الأصول في مصر

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 12:07 م
البريد للاستثمار
البريد للاستثمار

تؤسس شركة البريد للاستثمار، التابعة للهيئة القومية للبريد المصري، شركة جديدة تحت اسم "بي إف أي" لإدارة الأصول في مصر.

وقال أحمد عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي للبريد للاستثمار في تصريحات إن من المستهدف الوصول بحجم الأصول المدارة من قبل الشركة الجديدة إلى 5 مليارات جنيه خلال عام.

 شركة البريد للاستثمار 

تأسست الشركة، عام 2006، وهي مملوكة بالكامل للهيئة العامة للبريد، بصفتها الذراع الاستثماري لها، وتتركز أنشطتها على الاستثمار المباشر وإدارة الأصول.


انتهت الشركة، التي يبلغ حجم استثماراتها 7.5 مليار جنيه، من الحصول على الموافقات المبدئية لترخيص الشركة، بحسب عبد الرحمن، مشيرًا إلى أننا ننتظر الموافقات النهائية خلال الربع الثاني من هذا العام.

تستهدف شركة البريد للاستثمار أيضًا إدارة محافظ مالية للتأمينات، والمعاشات، وغيرهما من المؤسسات المالية.

إدارة محافظ مالية للتأمينات

أضاف عبد الرحمن، أن "بي. إف. أي" تعتزم إطلاق منتجات استثمارية جديدة في الأسهم، وأدوات الدخل الثابت، وتكوين المحافظ المالية وإنشاء صناديق الاستثمار، بأنواعها المختلفة ما بين صناديق أسهم، ودخل ثابت، وصناديق متخصصة.

رفعت الهيئة القومية للبريد الحكومية، استثماراتها في سوق المال 20% خلال 2023 إلى 6 مليارات جنيه، بحسب شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة في مقابلة مع "الشرق" خلال فبراير الماضي، مشيرًا إلى أن الهيئة تستهدف زيادة صافي أرباحها 30% خلال 2024 إلى 5 مليارات جنيه.

الهيئة القومية للبريد، هي هيئة حكومية مصرية، أنشئت سنة 1865، وهي إحدى أقدم مؤسسات مصر، تمتلكها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.