الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

شركة ثري واي: انفراجة في مشاكل القطاع الخاص بمصر مؤخرا

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 08:33 م
أصول مصر

كشفت  رانيا يعقوب، رئيسة مجلس إدارة شركة ثري واي للأوراق المالية، أن القطاع الخاص في مصر بدأ يشهد مؤخرا انفراجه في المشاكل التي كانت تواجهه لا سيما أزمة السيولة الدولارية ومصاعب الاستيراد وتوفير مدخلات الإنتاج.

كان الدكتور مصطفى مدبولي أشار في وقت سابق، إلى نتائج زيارته إلى عددٍ من المصانع بمدينة العاشر من رمضان، مؤكدًا استمرار الحكومة في تعزيز دور القطاع الخاص.

القطاع الخاص في مصر

ويأتي هذا لاسيما في محور الصناعة الذي يأتي على رأس أولويات الدولة خلال المرحلة الحالية، نظرًا لدوره الفاعل في دعم الاقتصاد الوطني من خلال التوسع في قاعدة الإنتاج المحلي وفتح أسواق للتصدير.
والشركات العالمية الكبرى التي شملتها جولته بالعاشر من رمضان، جاء في مقدمتها شركتا "هايبر" و"بيكو".

 الرخصة الذهبية في مصر

وتمكنتا خلال أقل من سنة من تاريخ الحصول على الرخصة الذهبية، من انشاء المصانع على أعلى مستوى، وتجهيزها بشكل كامل، والبدء في الإنتاج، مع خطط للتوسع وتنمية إمكانات كل مصنع.

ولفت مدبولي إلى أن زيارته بمدينة العاشر من رمضان، تضمنت أيضًا تفقد عددٍ من المصانع الوطنية، والتي تُنتج لتغطية احتياجات السوق المحلية.

 كما تخصص نسبة جيدة للتصدير، مؤكدا على الوزراء المعنيين بضرورة تشجيع المُنتج المحلي ومنحه أفضلية في أي مناقصات تُطرح لمشروعات أو توريد معدات ومُنتجات.