السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

غرفة صناعة الحبوب: بعد تراجع سعر الدقيق.. انخفاض أسعار الخبز السياحي 35%

السبت 20/أبريل/2024 - 02:41 م
أصول مصر

أكد طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية أن استقرار سعر الصرف ساهم بشكل كبير في استقرار أسعار السلع الاستراتيجية ومنها القمح..

مشيرا إلى أنه تم التوافق على توفير الخبز السياحي بأسعار مناسبة وأقل بنحو 30% إلى 35% وذلك بعد تراجع أسعار الدقيق.

 

وقال حسانين - في بيان اليوم /السبت/ - إن سعر طن الدقيق خلال فترة ما قبل عيد الفطر بشهر تراوح بين 21 و22 ألفا وتم عقد اجتماعات مع أعضاء غرفة صناعة الحبوب وأصحاب المطاحن المنتجة لدقيق 72% وتم التوافق على ألا يتعدى سعر طن الدقيق حاليا 16 ألف جنيه بهدف توفير الخبز السياحي بأسعار مناسبة وأقل بنحو 30% إلى 35% من السعر السائد حاليا لسعر رغيف الخبز السياحي.

ووجه رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة على الجهود المبذولة بهدف المساهمة في استقرار سعر الصرف والذي ساهم في توفير السلع الغذائية والأساسية وانخفاض أسعارها..

مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماعات مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء والجهات المعنية من أجل التوافق على سعر الخبز السياحي بعد تراجع أسعار الدقيق.

ولفت حسانين إلى عقد اجتماع مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بحضور رئيس الشعبة العامة للمخابز وأنه تم التوافق على أن يكون سعر بيع الرغيف السياحي وزن 80 جراما ب 1.5 جنيه بدلا من 2 جنيه و2.25 جنيه و40 جراما ب 75 قرشا بدلا من 125 قرشا و25 جراما بـ 50 قرشا بدلا من 75 قرشا وبالنسبة للخبز الأفرنجي "الفينو" الرغيف وزن 35 جراما ب 1 جنيه بدلا من 1.5 جنيه ووزن 70 جراما 1.5 جنيه بدلا من 2.5 جنيه مؤكدا الالتزام بألا يتعدى سعر طن الدقيق السياحي استخراج 72%،16 ألف جنيه حاليا.

وأكد رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية حرص الغرفة والأعضاء من أصحاب المطاحن على تخفيض سعر الدقيق حيث أن ارتفاع أسعار المواد الخام هو الذي ساهم في ارتفاع أسعار الإنتاج من الخبز ولكن مع انخفاض واستقرار أسعار المواد الخام تنخفض المنتجات من الخبزمؤكدا الالتزام بالأسعار التي تم الإعلان عنها وتوفير الخبز السياحي للمواطنين بأسعار مناسبة.