السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الإسكان: إعداد خطة تسويقية خاصة بتصدير العقار المصري

الإثنين 22/أبريل/2024 - 06:17 م
عبد الخالق إبراهيم
عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان

قال الدكتور عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية،  تم مناقشة مجموعة من القضايا الخاصة بكيفية وضع فرص ورؤى لتصدير العقار فى مصر، وذلك خلال جلسة المنتدى الفكري لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار حول تصدير العقار.

وأوضح مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، انها ليست المرة الاولى التى يتم التحدث بها عن تصدير العقار، وتم التحدث خلال الجلسة عن مجموعة من الخطط التنفيذية التى تتمثل فى ان يكون هناك رؤية إستراتيجية لتصدير العقار وتحديد الهدف من التصدير سواء فى جذب العملة الأجنبية للدولة او لزيادة نوعيات الطلب على العقار المصري حتى يغطى مجالات وبلدان  مختلفة.

العقار فى مصر له اكثر من هدف

وتابع، واهم ما تبنته هذه التوصيات إعداد خطة تسويقية خاصة بتصدير العقار لتسويق العقار فى مصر، لان العقار فى مصر له اكثر من هدف سواء فى  جذب الراغبين في الإقامة السياحية المؤقتة من الدول العربية والاوروبية خلال فصل الصيف أو الشتاء.

واردف، والمحور الثانى هو  جذب سياحة التقاعد والتي لها جمهور كبير في دول الاتحاد الأوروبي، وهناك فئة أخرى تبحث عن الإقامة لأهداف أمنية للدول التي تعاني من النزاعات، وأخيرًا هناك من يبحث عن العقار المصري بهدف الاستثمار لأنه يحقق عوائد جيدة وهذا الهدف هام جدا ويأتى على قمة هرم الأولويات.

جذب عملة اجنبية وتوفير فرص استثمارية

وقال، ان الهدف من تصدير العقار ليس فقط تصدير وبيع العقار للخارج ولكن الهدف هو جذب عملة اجنبية وتوفير فرص استثمارية، اى ربط العقار الذى يصدر للخارج بفرص استثمارية وانشطة استثمارية اخرى،ونستحضر فى هذا المثال منطقة المال والاعمال الموجودة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتى تعتبر احد الاساليب الاساسية لجذب الاستثمار الاجنبي للعاصمة الإدارية، ويتم هذا من خلال تصدير مفهوم العقار.

حوافز تشجيعية خاصة لجذب الاستثمار

واضاف، ولهذا السبب تعمل الدولة المصرية بجهاتها المختلفة على انجاح تصدير هذا مشروع  بإعداد خطة تسويق، ووضع إطار مالى معين لكيفية دخول وخروج الأموال  وحوافز تشجيعية خاصة لجذب الاستثمار، وهذا المشروع سيكون عبارة عن قصة نجاح نستطيع ان نكرره  على مستوى العقار المصري بصورة عامة.